السبت 20 أبريل 2024 05:04 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ناشئو التنس يحتفظون بلقب إفريقيا للعام الثاني على التوالي ورشة عمل عن ترشيد المياه فى الأسبوع البيئى الأول بجامعة المنوفية الأهلية برئاسة العسومي.. الجلسة العامة للبرلمان العربي تناقش الأزمة الإنسانية في قطاع غزة ومستجدات الأوضاع السياسية في العالم العربي مرافعة النيابة في رشوة مياه أسوان: نفوس أعلاها الله قدرا وقامة فأثروا الرشوة والخيانة التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول بين الأهلي ومازيمبي وصول مجموعة من الأشقاء الفلسطينيين المصابين في أحداث غزة للعلاج بمستسفيات جامعة أسيوط النائب هاني العسال: استخدام أمريكا حق الفيتو يمنح شرعية لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.. وإهدار للحق الفلسطيني المشروع محافظة الجيزة تكثف استعداداتها لتنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22 لازالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة استجابة لشكاوى المواطنين.. رفع المخلفات وتراكمات القمامة من أمام شارع محمد متولى ببولاق الدكرور ”الهجان” يتفقد سوق الجمله والخضار بمدينة بنها ويلتقي بالتجار للإستماع لمشاكلهم ويوجههم بتخفيض الأسعار محافظ القاهرة استمرار تلقى طلبات التسجيل فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى دورتها الثالثة إحياء ”رشيد” عبر متحفها الوطنى.. ”النهار” تكشف كواليس أهم مشروع في تاريخ ”بلد المليون نخلة”

المحافظات

غراب : يشهد إحتفالية المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بديوان عام محافظة الدقهلية



شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إحتفالية المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظات الشرقية والدقهلية ودمياط والتي تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتزامناً مع استعدادات مصر لإستضافة مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27 لتحقيق التنمية المستدامة تنفيذاً لرؤية مصر 2030.

حضر الإحتفالية الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتورة منال عوض محافظ دمياط والسفير هشام بدر المنسق الوطني للمبادرة والدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية والأستاذ خالد مصطفي الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والدكتور محمد كمال ممثل وزارة التنمية المحلية والتي أقيمت بقاعة الإجتماعات الكبرى بديوان عام محافظة الدقهلية.

أعرب المحافظ عن سعادته لتواجده على أرض محافظة الدقهلية والمشاركة في احتفالية تكريم أصحاب المشروعات الخضراء الذكية بإجمالي 18 مشروع بواقع 6 مشروعات فائزة بكل محافظة من محافظات الشرقية والدقهلية ودمياط.

أكد محافظ الشرقية أن الدولة تولي إهتماما كبيرا في التعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ لتحقيق اهداف التنمية المستدامة والتحول الرقمي من خلال تقديم مشروعات محققة لهذه الأهداف مثل مشروعات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي واستبدال السيارات المتهالكة بسيارات جديدة وكذلك مكافحة السحابة السوداء في موسم حصاد قش الأرز وتحويل مكامير الفحم ومحارق المخلفات والنفايات الطبية ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي للعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء الأمر الذي يدل علي حرص الدولة علي الحفاظ علي البيئة ومكافحة التلوث وما نشهده اليوم نوع من المبادرات الهامة التي اطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتي سعي عدد كبير من المواطنين والشركات الصغيرة للمشاركة بها بأفكار ومشروعات تساعد بشكل كبير في الحد من التلوث البيئي وتحقيق استقرار المناخ.

أشاد المحافظ بالمشروعات التي شاركت في المبادرة لإختيار الأفضل منها طبقاً لإشتراطات اللجنة المنظمة واللوائح المقررة لتحقيق التنمية المستدامة مشيداً بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتي تهدف إلى التخفيف من آثار تغير المناخ والحفاظ على الموارد الطبيعية وحفظ التنوع البيولوجي والحد من التلوث.

وعلى هامش الإحتفالية تبادل محافظ الشرقية مع محافظي الدقهلية ودمياط الدروع التذكارية تقديراً لدور كلا منهم في تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية على أرض المحافظة مثمنين جهود الدولة المبذولة في التعامل مع البعد البيئي والتغيرات المناخية لتحسين نوعية الحياة ومراعـاة حقوق الأجيال القادمة وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

وفي نهاية الإحتفالية قام محافظو الشرقية والدقهلية ودمياط بتكريم أصحاب المشروعات الفائزة بإهدائهم دروع تميز تقديرا لإسهاماتهم المثمرة في نجاح المبادرة وتعظيم دور الدولة في التعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ.