الأحد 4 ديسمبر 2022 08:37 مـ 11 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة مدينة السادات تطلق مشروع بيئى تنموى متكامل بقرية ” دبركى ” بالمنوفية ‏‎ضمن مبادرة حياة كريمةخاص.. أول رد من الأسرة المتهمة فى واقعة «تمريض مستشفي قويسنا»«شرشر» يعزي حسن عبد الله محافظ البنك المركزي في وفاة المرحوم خالهالتشكيل الرسمى لمباراة إنجلترا ضد السنغال فى كأس العالم 2022بند ال8 سنوات يثير مناقشات..حازم امام : يجب تطبيقه .. ورئيس اللجنة: سنستمع لكافة الآراء حولهأسماء الجمال لوزير الخارجية: مصر نجحت فى تنظيم كوب 27 .. واستهدفت محاولة تنفيذ إنقاذ كوب الأرضالنيابة العامة تحقق في التعدي على طاقم التمريض والعاملين بمستشفى قويسنا المركزيمديريتي الأمن والتعليم بالشرقية تنظمان احتفالية لطلبة وطالبات مدرسة التربية الفكرية بالزقازيقاليونيسكو يعتمد ملف الاحتفالات المرتبطة بالعائلة المقدسة كتراث ثقافي فى الشرقيةرئيس جامعة الزقازيق يفتتح مركز تدريب جراحات المخ والأعصابجامعة الزقازيق تنعى لواء أ.ح. ناجى شهود مساعد رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الأسبقجهاز المخابرات ووكيل صحة الشرقية يتفقدا عدد من مستشفيات المحافظة

أهم الأخبار

البيئة: تقديم قوائم طعام منخفضة الكربون بمؤتمر المناخ

قام الدكتور على أبو سنة الرئيس التنفيذى لجهاز شؤون البيئة، يرافقه ياسمين سالم مساعدة الوزيرة للتنسيقات الحكومية والدكتور كريم مرسى مستشار الوزيرة للقطاع الخاص، والمهندسة سماح صالح مدير عام التنمية البيئية ورئيس وحدتى المرأة والتنمية المستدامة، بزيارة تفقدية لمدينة شرم الشيخ للوقوف على الأعمال التى تتم بالمنطقتين الزرقاء والخضراء للمؤتمر.

وتابع الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة، الأعمال الخاصة بالمنطقة الخضراء، مشيرًا إلى أنه تم الإنتهاء من تركيب الخيم بالمنطقة الخضراء، وجار العمل على قدم وساق لخروج المؤتمر بصورة مشرفة أمام العالم، حيث تقام تلك المنطقة على مسافة قريبة من المنطقة الزرقاء، كمنصة تمكن مجتمع الأعمال والشباب والمرأة والمجتمع المدني والسكان المحليين والأوساط الأكاديمية والفنانين ومجتمعات الموضة من جميع أنحاء العالم من التعبير عن أنفسهم وسماع أصواتهم، وتسمح بتوفير حلقة وصل بين هذه الفئات والوفود الرسمية المشاركة في المؤتمر والمفاوضين للاستماع والاطلاع على مختلف الرؤى والأفكار والحلول المقترحة والنماذج الناجحة بما يساعد على تسريع وتيرة العمل المناخي.

كما قام أبو سنة وفريق عمل الوزارة بمتابعة آخر مستجدات أعمال الإنشاءات بالمنطقة الزرقاء للمؤتمر، والتأكد من وصول كافة الخدمات بالمنطقة، وتفقد قاعة المؤتمرات والأعمال الخاصة بالقاعات وتجهيزها بأحدث التكنولوجيات، مشيرًا إلى انتهاء الكثير من الأعمال بها.

كما تم ولأول مرة التشاور مع مقدمى خدمات الطعام خلال فترة انعقاد المؤتمر، وقد تم الاتفاق على إجراء قياس لإجمالى انبعاثات الكربون الناتجة عن استهلاك الطعام الذى سيتم تقديمه خلال أيام المؤتمر، كما تم الاتفاق على توفير قوائم طعام منخفضة الكربون، وذلك ضمن قوائم الطعام التي ستقدم بالمؤتمر، وسيتم قياس مدى الإقبال عليها، حيث ستقوم وزارة البيئة بتقديم الدعم الفنى للقائمين على تقديم الطعام للقيام بعملية القياس.