الجمعة 19 أبريل 2024 03:56 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بحضور 400 طفل .. وزارة الأوقاف بالقليوبية تطلق برنامج ”لقاء الجمعة للأطفال” ببنها قوافل جامعة المنوفية تفحص ٢١٥ مريض بقرية كفر شبرا بلوله وتنظم ندوة توعوية حول الوعى الأثرى وتعزيز الهوية الوطنية بالمساعي المشكورة الزراعة تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل الاستراتيجية والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية التعليم العالي: صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يُعلن عن اختيار منسقين له بالجامعات والمدارس المصرية كلوب يعلق على فرصة صلاح الضائعة أمام أتالانتا الأهلي ينعى الفنان الكبير صلاح السعدن وفاة شاب بالمنوفية سقطت عليه «نقلة رمل» أثناء تفريغ السيارة أستاذ قانون دولي: الهجمات الإسرائيلية داخل الدول المجاورة تشكل جريمة عدوان يهدد السلم والأمن خبير دولي: على المجتمع الدولي مقاطعة إسرائيل وتفعيل نظام الجزاءات ضدها لإجبارها على احترام القانون دوري أبطال إفريقيا | ربيعة: لا ننظر للتاريخ... ونركز دائمًا على تحقيق الفوز وزيرة التعاون الدولي تعقد لقاءات مكثفة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA) لدفع تمكين القطاع الخاص في مصر قبل مباراة الأهلي ومازيمبي.. كولر يتحدث عن هزيمة القمة وموقف بيرسي تاو

اقتصاد

رئيس المركزى للتعبئة والإحصاء: الانتهاء من إعداد تصور تنفيذ منظومة الرقم القومى للعقارات

قال اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن الجهاز انتهى من إعداد التصور الخاص لتطبيق منظومة الرقم القومى للعقارات في مصر، والذى يحدد مهام الجهات المعنية بتطبيق المنظومة الجديدة والتى تشمل الوزارات والهيئات الحكومية.

وأضاف اللواء خيرت بركات فى تصريحات على هامش الدورة التدريبية التى أجراها الجهاز اليوم الثلاثاء، أن تطبيق هذه المنظومة يعتبر بمثابة شهادة ميلاد للحفاظ على الثروة العقارية فى مصر، حيث يتضمن كافة المعلومات الخاصة بتاريخ الإنشاء وما طرأ على العقارات من مستجدات وحتى الأراضى الفضاء.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن الرقم القومى للعقارات سيترتب عليه القضاء على ظاهرة البناء بدون ترخيص، حيث سيكون هذا الرقم هو المرجعية من جانب الدولة في منح التراخيص.