الأربعاء 30 نوفمبر 2022 11:11 مـ 7 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب الأرجنتين يفوز على بولندا بهدفين ويتأهل لمواجهة أسترالياكأس العالم 2022.. المكسيك تهزم السعودية 2-1 ويودعان المونديال60 دقيقة.. المكسيك تتقدم على السعودية بهدفين × 5 دقائقبولندا ضد الأرجنتين.. أليستر يسجل هدف التانجو الأول في كأس العالم”معا لمواجهه التغييرات المناخيه ”في معرض فني بكلية تكنولوجيا العلوم الصحيه التطبيقيه بجامعه المنوفيهرئيس جامعة السادات يصدر قرارا بتعيين الدكتور أحمد تابت وكيلا لكلية التربية والدكتور ممدوح عرفة عميدا لمعهد البحوث الصحراويةالتحقيق في بلاغ خطف طفل من باص مدرسته بالجيزةالاتحاد العالمي للاسكواش : ١٠ أيام فقط تفصلنا عن انطلاق بطولة العالم في مصرلأحكام تأديبية.. نقابة المحامين تسقط قيد 26 عضوًانشرة بأهم الحوادث اليوم الألابعاء 30/11/2022 لـ النهارالناتو يتطلع إلى الاستثمار في أنظمة الأسلحة السوفيتية في أوكرانيارئيس جامعة مدينة السادات يستقبل الدكتور ممدوح العربى نائب رئيس مجلس إدارة شركة العربى

عربي ودولي

المجلس الفيدرالي يصدق على اتفاقيات انضمام المناطق الجديدة إلى روسيا

أعلن المجلس الفيدرالي موافقتة بالإجماع في جلسة عامة، اليوم الثلاثاء، على القوانين الخاصة بالتصديق على أربع معاهدات دولية بشأن قبول انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين، بالإضافة إلى مقاطعتي خيرسون وزابوروجيه إلى روسيا.

وتنص الاتفاقيات على أنه اعتبارًا من اليوم الذي يتم فيه قبول المناطق في روسيا، سيتم تشكيل جمهوريتين ومقاطعتين، والتي ستحتفظ بأسمائها الحالية. سيحصل رؤساءهم على وضع المحافظين سيعين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، المديرين بالإنابة للمناطق في غضون 10 أيام من تاريخ قبول المناطق. سيتم تشكيل الحكومات الإقليمية وفقًا لتشريعات روسيا الاتحادية.

سيتم تطبيق فترة انتقالية من يوم قبول المناطق في روسيا وحتى 1 يناير 2026.

وفقًا للقوانين، يُقترح إدراج تشكيل القواتها المسلحة والتشكيلات العسكرية والهيئات المتخصصة لهذه المناطق في القوات المسلحة الروسية.

تنص القوانين على أن الأشخاص المقيمين في الأراضي الروسية الجديدة، وكذلك أولئك الذين عاشوا سابقًا في هذه الأراضي ولكنهم غادروا إلى روسيا، يكتسبون الجنسية الروسي، بشرط تقديم طلب والقسم كمواطن روسي.

سيتم تزويد مواطني روسيا الاتحادية المقيمين في مناطق جمهوريتي لوجانسك ودونيتسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه بضمانات في تنفيذ أنشطة العمل، ووثائق تعليمية تؤكد حالتهم المدنية، وخبرة العمل، والحق في تلقي المعاشات التقاعدية والاجتماعية والمساعدة الطبية، وما إلى ذلك.

وأوضح ألكسندر باشكين، عضو لجنة المجلس الفيدرالي للتشريع الدستوري، في وقت سابق لوكالة "سبوتنيك" أنه يجب إضفاء الطابع الرسمي على قبول دولة أجنبية في روسيا من خلال تصويت مجلس الدوما والمجلس الفيدرالي بشأن اعتماد القانون الدستوري ذي الصلة والتصديق على معاهدة دولية، فضلاً عن إقرار المحكمة الدستورية لروسيا بامتثال المعاهدة للقانون الأساسي.

سيكون الروبل هو الوحدة النقدية في أراضي الكيانات الجديدة. سيسمح بتداول الهريفنيا الأوكرانية للتسويات النقدية وغير النقدية حتى 31 ديسمبر 2022. وتقول القوانين إن بنك روسيا سيُمنح سلطة تحديد تفاصيل أنشطة المؤسسات المالية الائتمانية وغير الائتمانية.

سيتم تطبيق قانون الموازنة في الكيانات المكونة اعتبارًا من 1 يناير 2023. ستحدد الحكومة الروسية تفاصيل صياغة ميزانية الكيانات الجديدة لعام 2023 (للجمهوريات - ولفترة التخطيط 2024 و 2025)، فضلاً عن تفاصيل تنفيذ الميزانية وإعداد تقارير الميزانية. ستتم الموافقة على الميزانيات بحلول 15 ديسمبر 2022.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد تحدث في 30 سبتمبر بالكرملين بعد نتائج الاستفتاءات في مناطق جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك ومقاطعتي خيرسون، وزابوروجيه، وبعد ذلك وقع اتفاقيات مع قادتها بشأن قبول المناطق في روسيا. في وقت لاحق، اعترفت المحكمة الدستورية لروسيا بهذه المعاهدات باعتبارها متوافقة مع دستور روسيا الاتحادية كما صادق مجلس الدوما على الاتفاقيات أيضا.