الأحد 4 ديسمبر 2022 08:37 مـ 11 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة مدينة السادات تطلق مشروع بيئى تنموى متكامل بقرية ” دبركى ” بالمنوفية ‏‎ضمن مبادرة حياة كريمةخاص.. أول رد من الأسرة المتهمة فى واقعة «تمريض مستشفي قويسنا»«شرشر» يعزي حسن عبد الله محافظ البنك المركزي في وفاة المرحوم خالهالتشكيل الرسمى لمباراة إنجلترا ضد السنغال فى كأس العالم 2022بند ال8 سنوات يثير مناقشات..حازم امام : يجب تطبيقه .. ورئيس اللجنة: سنستمع لكافة الآراء حولهأسماء الجمال لوزير الخارجية: مصر نجحت فى تنظيم كوب 27 .. واستهدفت محاولة تنفيذ إنقاذ كوب الأرضالنيابة العامة تحقق في التعدي على طاقم التمريض والعاملين بمستشفى قويسنا المركزيمديريتي الأمن والتعليم بالشرقية تنظمان احتفالية لطلبة وطالبات مدرسة التربية الفكرية بالزقازيقاليونيسكو يعتمد ملف الاحتفالات المرتبطة بالعائلة المقدسة كتراث ثقافي فى الشرقيةرئيس جامعة الزقازيق يفتتح مركز تدريب جراحات المخ والأعصابجامعة الزقازيق تنعى لواء أ.ح. ناجى شهود مساعد رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الأسبقجهاز المخابرات ووكيل صحة الشرقية يتفقدا عدد من مستشفيات المحافظة

عربي ودولي

وزير الخارجية البريطاني: لدينا ”قدرة استراتيجية” لتمكين أوكرانيا من الانتصار على روسيا

نشر مساء أمس الاثنين وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي نص خطاب لة سوف يلقيه اليوم الثلاثاء أمام المؤتمر السنوي لحزب المحافظين يؤكد فية أنّ بلاده تتمتّع بـ"قدرة استراتيجية" لتمكين أوكرانيا من "الانتصار" على روسيا.

وسيقول كليفرلي ، إنّ أوكرانيا تحظى بدعم بريطانيا الثابت لجهودها الرامية لدفع قوات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى التراجع، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وسيكرّر" كليفرلي" موقف رئيسة الحكومة ليز تراس التي أعلنت أن بريطانيا لن تقبل أبداً ضمّ بوتين مناطق دونيتسك أو لوجانسك أو خيرسون أو زابوريجيا، أو حتى شبه جزيرة القرم التي ضمّتها روسيا في 2014.

وسيقول كليفرلي خلال المؤتمر الذي يعقده حزب المحافظين في برمنجهام في وسط إنجلترا: لسنا معلِّقين. نحن لاعبون على أرض الملعب. نُحدث فارقاً نروّج لقيمنا. نقارع على الساحة الدولية من أجل ما نعتبره صائباً.

وأيضاً سوف يقول : نحن نؤمن بالحرية. نؤمن بسيادة القانون. نؤمن بأن المعتدي لا يمكنه أن يغزو جارته وأن يفلت من العقاب لذا نحن نقف متكاتفين مع الأوكرانيين الشجعان الذين يدافعون عن وطنهم وبريطانيا لديها القدرة الاستراتيجية لتمكينهم من تحقيق الانتصار.

يأتي هذا الموقف بالتزامن مع تشديد لندن عقوباتها المفروضة على موسكو، مع استهداف قطاعات حسّاسة في الاقتصاد الروسي، ردّاً على ضمّ روسيا غير المشروع أربع مناطق أوكرانية.