الأربعاء 30 نوفمبر 2022 10:51 مـ 7 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
60 دقيقة.. المكسيك تتقدم على السعودية بهدفين × 5 دقائقبولندا ضد الأرجنتين.. أليستر يسجل هدف التانجو الأول في كأس العالم”معا لمواجهه التغييرات المناخيه ”في معرض فني بكلية تكنولوجيا العلوم الصحيه التطبيقيه بجامعه المنوفيهرئيس جامعة السادات يصدر قرارا بتعيين الدكتور أحمد تابت وكيلا لكلية التربية والدكتور ممدوح عرفة عميدا لمعهد البحوث الصحراويةالتحقيق في بلاغ خطف طفل من باص مدرسته بالجيزةالاتحاد العالمي للاسكواش : ١٠ أيام فقط تفصلنا عن انطلاق بطولة العالم في مصرلأحكام تأديبية.. نقابة المحامين تسقط قيد 26 عضوًانشرة بأهم الحوادث اليوم الألابعاء 30/11/2022 لـ النهارالناتو يتطلع إلى الاستثمار في أنظمة الأسلحة السوفيتية في أوكرانيارئيس جامعة مدينة السادات يستقبل الدكتور ممدوح العربى نائب رئيس مجلس إدارة شركة العربىالتشكيل الرسمي لمباراة الأرجنتين وبولندا بكأس العالم 2022توقف الموقع الإلكتروني للفاتيكان وسط شكوك حول تعرضه لهجوم قراصنة

المحافظات

تعليم المنوفيه: يعقد اجتماعاً طارئاً لمناقشة تقارير المتابعة الميدانية للمدارس منذ بداية العام الدراسي الجديد

انتهى منذ قليل الاجتماع الطارئ الذي عقدته مديرية التربية والتعليم بالمنوفية برئاسة الأستاذ محمود الفولي مدير المديرية وحضور الدكتور حسن الخولي رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالمنوفية والمهندسة وفاء صبحي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمنوفية و الأستاذ طارق سعد الدين وكيل المديرية ومديري عموم ديوان المديرية وقيادات العملية التعليمية بالإدارات التعليمية العشر والأستاذ إسلام خطاب مسئول أمن المديرية لمناقشة تقارير المتابعة الميدانية للمدارس منذ بداية العام الدراسي الجديد .
وخلال الإجتماع أكد مدير المديرية على مديري عموم الإدارات التعليمية بالتنبيه المشدد على مديري المدارس بالالتزام بالتوقيت الزمني لبداية ونهاية اليوم الدراسي مع تكليف جميع لجان المتابعة بمتابعة تنفيذ ذلك بكل دقة مضيفاً أن العمل التنفيذي الميداني يتطلب أن نكون أكثر يقظة وأوسع رؤية وألا تكون تحركاتنا وقراراتنا رد فعل بعد وقوع الحدث لكن علينا العمل بروح الفريق الواحد لعدم وقوع الحدث .
وتطرق الاجتماع للتأكيد على تفعيل دور لجان الأزمات والصحة والسلامة بالمدارس ومتابعة تفعيل دور المنسق الصحي بالمدارس وسرعة إخطار غرفة عمليات المديرية بأية أحداث تمس انتظام سير العملية التعليمية وأبنائنا الطلاب .
وأوضح الفولي إلى ضرورة توعية ونشر المبادرة الخاصة بالهوية البصرية لمحافظة المنوفية لطلاب المدارس لاستثمار مواهبهم وإبداعاتهم وابتكاراتهم في المشاركة الفعالة في فعاليات هذه المبادرة لإبراز ما تتمتع به محافظة المنوفية من مناطق سياحية ومزارات ومناطق صناعية وحرف يدوية علاوة على كونها محافظة الأعلام والمشاهير من كبار السياسيين والمفكرين والأدباء والفنانين وقراء القرآن الكريم .
وشدد الفولي في نهاية الاجتماع على أهمية إلتزام هيئة الإشراف اليومي بالمدارس بأماكنهم بالأدوار والطرقات لتنظيم صعود ونزول الطلاب إلى فناء المدرسة ومنه إلى بوابة الخروج من المدرسة منعا لتكدس الطلاب بالطرقات والسلالم حرصا على سلامتهم .