الأربعاء 30 نوفمبر 2022 09:32 مـ 7 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

تشافي: إنتر ميلان فريق صعب ولديه أسلوب لعب مختلف لكن نريد نقاط المباراة

تحدث تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني عن المباراة المرتقبة للبارسا ضد إنتر ميلان التي ستقام في التاسعة مساء غد الثلاثاء على ملعب "سان سيرو" ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة 3 في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "الأمر يتعلق فيما اذا كنا سنتأقلم مع الخصم، البارسا لديه اسلوب واضح ولن اغير أسلوب الفريق، سواء لعبنا بـ 3 قلب دفاع او بدفاع عادي".

أضاف تشافي: "نحاول ان نطبق أسلوبنا في كل حالات اللعب، وامام كل المنافسين، لدينا اسلوب واضح للجميع، في كل مباراة نريد اظهار شخصيتنا".

تابع تشافي: "رافينيا لعب الكثير من المباريات، وانتر قوي دفاعيا وصعب، ولديه اسلوب مختلف، لديهم مدرب يلعب كرة قدم هجومية، أمامنا منافس صعب وقوي جدا، هذه من أصعب مجموعاتنا في دوري الابطال، انتر فريق لديه شخصية كبيرة جدا".

وشدد تشافي: "نريد ان نلعب نفس مباراتنا في ميونخ، ولكن نريد نتيجة مختلفة تكون لصالحنا".

تابع تشافي: "لدينا فكرة واضحة كيف سنلعب مباراة الغد، نريد ان نتواجد في ملعب الخصم ونصل لمرماهم، مباراة ليست حاسمة ولكن مهمة من اجل التأهل للدور القادم".

واصل تشافي: "تصدر الليجا بعد وقت طويل هي نقطة معنوية لنا، وعلامة على اننا نقوم بالاشياء بشكل جيد، ولكن غدا امتحان آخر، امتحان لأدائنا في منافسة أخرى".

تابع تشافي: "على المستوى التكتيكي، أكثر ما أنظر إليه هو المهاجمون الذين يلعب بهم المنافس، اذا كان الخصم يلعب بمهاجمين اثنين، اقوم انا بتعزيز الوسط اكثر، والمجازفة، واستحوذ على الكرة، واسيطر اكثر".

وأكد تشافي: "الفوز غدا مهم جدا، وضربة قوية على الطاولة، ولكن يجب ان نعلم ان الامر لن يكون سهلا غدا".

وقال تشافي: "في ميونيخ هدف بايرن من ركنية اضر بنا كثير، واثر على نتيجة المباراة بشكل كبير".

تابع تشافي: "في مايوركا قلت نفس الكلام، المهم جدا ان ندافع بشكل جيد، هذا مهم لكي ننافس في المباراة، في ميونيخ هدف بايرن من ركنية اضر بنا كثيرا، اذا لم تستقبل شباكك اهداف، تتاح لك فرصة التسجيل، لذلك انا اعطي اهمية كبيرة لعدم استقبال الهدف".

واصل تشافي: "روبيرتو جوكر نقدره نحن المدربون كثيرا".

وأردف تشافي: "في ميونيخ تفوقنا على بايرن، والان ضد انتر يجب ان نكون اكثر فعالية، وننافس بشكل افضل، نحن نصل في لحظة جيدة، منذ الدقيقة الاولى في المباراة يجب ان نظهر الكثير من الشخصية".

وقال تشافي: "في عام 2010، وصلنا إلى هنا سفرا عن طريق الحافلة، بسبب البركان، خسرنا التأهل هنا، كانوا فريقا رائعا بعمل جيد من مورينيو".