الأحد 4 ديسمبر 2022 09:54 مـ 11 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس غارب يتفقد مبنى الادارة الزراعية ومنافذ تقديم المنتجات للمواطنين.إضراب المراقبين يُلغى 60% من رحلات القطارات فى فرنساالصحة: السماح للصيدلي بإعطاء الحقن ينطبق على الحاصلين على دورة تدريبيةوزير الرياضة يلتقي مسئولو ”كابيتانو مصر” بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة”تعليم البحيرة” خامس الجمهورية فى مسابقة المشروع الوطنى للقراءةجامعة الزقازيق تشارك في فعاليات ” الملتقي التنسيقي مناهضة العنف ضد المرأة ”اختفت 3 أيام.. العثور على جثة «راوية» بأحد الترع بالمنوفية3 أطفال ضمن ضحايا حادث عزبة النخل.. وأسرتهم: كانوا رايحين الدرس ورجعوا جثـثنادى إنبى يفتتح فرعًا جديدًا لأكاديمية كرة القدم بمدينة المستقبلجامعة مدينة السادات تطلق مشروع بيئى تنموى متكامل بقرية ” دبركى ” بالمنوفية ‏‎ضمن مبادرة حياة كريمةخاص.. أول رد من الأسرة المتهمة فى واقعة «تمريض مستشفي قويسنا»«شرشر» يعزي حسن عبد الله محافظ البنك المركزي في وفاة المرحوم خاله

عربي ودولي

غدا..البرلمان العربي يعقد أعمال جلسته العامة الأولى من دور الانعقاد الثالث بالقاهرة

يعقد البرلمان العربي أولى جلساته من دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي الثالث غدا الثلاثاء وستقام بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة وذلك برئاسة عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي الذي تم انتخابه مؤخرا لدورة ثانية.

وتناقش الجلسة عددا من الموضوعات والبنود التي رفعتها اللجان الأربع للبرلمان العربي خلال اجتماعهم لإقرارها، ومنها مشروع تقرير الحالة السياسية في العالم العربي لعام 2021، إلى جانب إعداد استراتيجية عربية حول "سبل تحقيق الأمن النووي في المنطقة العربية".

كما تناقش الجلسة عددا من مشاريع القوانين الاسترشادية وسبل تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية ، هذا إلى جانب تقرير حالة حقوق الإنسان في العالم العربي لعام 2021 وخارطة طريق لمكافحة عمل الأطفال بحلول عام 2026 إلى جانب عدد من القوانين الاسترشادية منها قانون لحماية الخصوصية ومكافحة جرائم الابتزاز الالكتروني في الدول العربية.

كما سيتم خلال الجلسة مناقشة تأثير الأزمات الدولية على الأمن الغذائي في العالم العربي، إلى جانب مشروع القانون الاسترشادي لحماية اللغة العربية ومشروع قانون استرشادي عربي لمكافحة العنف ضد المرأة إلى جانب تقرير فعاليات إطلاق وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي تحت شعار "البحرين بوابة تطوير التعليم في العالم العربي يومي 1-2 يونيو 2022 بالمنامة بمملكة البحرين.