الإثنين 28 نوفمبر 2022 08:59 مـ 5 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

إحالة أوراق قاتل الطالبة سلمى بهجت إلى فضيلة المفتي

قضت محكمة جنايات الزقازيق، اليوم الإثنين، بإحالة أوراق المتهم بقتل الطالبة سلمى بهجت، إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه بتهمة القتل العمد وتحديد جلسة في ٣ نوفمبر للنطق بالحكم.


عقدت الجلسة برئاسة المستشارمحمد عبدالكريم، رئيس المحكمة والمستشار الدكتور مصطفى بلاسى رئيس بالمحكمة، وعضوية المستشار أحمد سمير سليم.

وكانت المحكمة في جلساتها الماضية، قد أحالت المتهم إلى مستشفى العباسية للأمراض النفسية؛ وتشكيل لجنة متخصصة من أساتذة الطب النفسي والعصبي لفحص حالته وبيان مدى مسئوليته عن أفعاله وقت ارتكاب الجريمة، وحددت جلسة انعقاد الدور الثالث من أكتوبر المقبل لنظر الدعوة.

البداية كانت بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، استغاثة من الأهالي بشأن قيام شاب بطعن سلمى بهجت، 22 عامًا، طالبة بكلية الإعلام بأكاديمية الشروق، لدى دخولها عمارة سكنية بمنطقة المنتزه بدائرة قسم شرطة أول الزقازيق وبمحيط محكمة الزقازيق، وتمكنهم من الإمساك به والتحفظ عليه.

على الفور انتقل رجال الشرطة المتواجدين في محيط المحكمة، وتم ضبط الشاب ويدعى" إسلام محمد" 22 عامًا، طالب بذات الكلية، وتم التحفظ عليه ونقله إلى قسم الشرطة تحت تصرف النيابة العامة.

وأمر النائب العام بحبس المتهم احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامه بقتل المجني عليها عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته.