الجمعة 26 أبريل 2024 01:12 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

عربي ودولي

بريطانيا تفوز بمقعد في مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الإثنين، انتخاب بريطانيا لأحد مقاعد مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة، والذي يختص بتمكين وتطوير شبكات الهاتف والإنترنت والقمر الصناعي حول العالم.


ذكرت هيئة الشئون الرقمية والإعلامية والثقافية البريطانية - في بيان عبر الموقع الرسمي للحكومة البريطانية - أن بريطانيا من الأعضاء النشطين في الاتحاد الدولي للاتصالات، وهي إحدى أقدم المنظمات الدولية التي لا تزال موجودة منذ أكثر من 150 عامًا.

أضافت الهيئة أن بريطانيا حصلت على ثاني أعلى عدد من الأصوات في مجموعة أوروبا الغربية، حيث جمعت 151 من أصل 179 صوتًا لدعم حملة بريطانيا للترشح لأحد مقاعد مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات.

وأوضحت أن المجلس يعمل بصفته الهيئة الحاكمة للاتحاد لتوجيه الأعمال وتحديد التوجهات فيما يخص سياسات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تؤثر على كل دولة في العالم.

وأشارت الهيئة إلى أن الاتحاد الدولي للاتصالات يختص بتنسيق التوزيع العالمي لموجات الراديو المستخدمة لإرسال واستقبال المعلومات، كما يشرف على شبكة الأقمار الصناعية المسئولة عن تشغيل تقنيات مثل الهواتف والواي فاي والتلفزيون وأنظمة الملاحة ومعلومات الطقس والخرائط عبر الإنترنت.

وأوضحت أن الاتحاد أيضا كان منبع الاتفاقيات الخاصة بالرموز الرئيسية الهاتفية لدول العالم، والتي جعلت المكالمات الهاتفية الدولية ممكنة، كما يعمل اليوم على توسيع إمكان الوصول إلى الإنترنت إلى 2.7 مليار شخص غير متصل بالإنترنت في جميع أنحاء العالم.

ومن جانبه، قال وزير التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي البريطاني داميان كولينز، إن المملكة المتحدة تعد قوة تقنية عالمية عظمى، وقد لعبت دائمًا دورًا رائدًا في وضع المعايير الدولية للاتصالات والابتكارات التي حسنت حياة مليارات الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

وأكد كولينز أنه من خلال مقعد في مجلس إدارة الاتحاد الدولي للاتصالات، ستدافع بريطانيا عن التكنولوجيا باعتبارها حلا لأكبر التحديات في العالم، كما ستضاعف جهودها لسد الفجوة بين المنقطعين عن التكنولوجيا ومن هم على المسار الرقمي السريع، بالإضافة إلى التأكد من مجانية وانفتاح وإتاحة الإنترنت في مختلف أنحاء العالم.