الأربعاء 30 نوفمبر 2022 11:47 مـ 7 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب الأرجنتين يفوز على بولندا بهدفين ويتأهل لمواجهة أسترالياكأس العالم 2022.. المكسيك تهزم السعودية 2-1 ويودعان المونديال60 دقيقة.. المكسيك تتقدم على السعودية بهدفين × 5 دقائقبولندا ضد الأرجنتين.. أليستر يسجل هدف التانجو الأول في كأس العالم”معا لمواجهه التغييرات المناخيه ”في معرض فني بكلية تكنولوجيا العلوم الصحيه التطبيقيه بجامعه المنوفيهرئيس جامعة السادات يصدر قرارا بتعيين الدكتور أحمد تابت وكيلا لكلية التربية والدكتور ممدوح عرفة عميدا لمعهد البحوث الصحراويةالتحقيق في بلاغ خطف طفل من باص مدرسته بالجيزةالاتحاد العالمي للاسكواش : ١٠ أيام فقط تفصلنا عن انطلاق بطولة العالم في مصرلأحكام تأديبية.. نقابة المحامين تسقط قيد 26 عضوًانشرة بأهم الحوادث اليوم الألابعاء 30/11/2022 لـ النهارالناتو يتطلع إلى الاستثمار في أنظمة الأسلحة السوفيتية في أوكرانيارئيس جامعة مدينة السادات يستقبل الدكتور ممدوح العربى نائب رئيس مجلس إدارة شركة العربى

عربي ودولي

مبعوث روسى: أعضاء ”شنغهاى للتعاون” جادون فى التسويات باستخدام العملات الوطنية

قال المبعوث الرئاسى الروسى لشؤون منظمة شنغهاى للتعاون بختيار خاكيموف، إن الدول الأعضاء فى المنظمة جادة فى التحول إلى التسويات بالعملات الوطنية لكن الأمر سيستغرق وقتًا.

وأضاف خاكيموف - في تصريح لوكالة أنباء (تاس) الروسية اليوم الاثنين، "إن هذه ليست مهمة سهلة وإن خارطة الطريق للزيادة التدريجية في حصة العملات الوطنية في التسويات المتبادلة، والتي تم تبنيها في قمة منظمة شنغهاى للتعاون فى سمرقند، توضح جميع المراحل.. لذلك، لا أعتقد أن هذه العملية ستكون عاجلة ولكن النية جادة".

ولفت المبعوث الرئاسي الروسي الانتباه إلى حقيقة أن وزارة المالية والبنك المركزى الروسيين، إلى جانب شركة التطوير الروسية (فيب.رف) شاركوا في تطوير خارطة الطريق و"يعتزمون مواصلة هذا العمل".

وأفاد خاكيموف بأنه لم يتم إعداد خارطة الطريق من الصفر ولكن أخذ في الاعتبار التجربة الموجودة في بعض العلاقات الثنائية.

يذكر أن الدول الأعضاء في منظمة شنغهاى للتعاون هي الصين والهند وكازاخستان وقيرغيزستان وروسيا وباكستان وطاجيكستان وأوزبكستان.