الأربعاء 30 نوفمبر 2022 11:22 مـ 7 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب الأرجنتين يفوز على بولندا بهدفين ويتأهل لمواجهة أسترالياكأس العالم 2022.. المكسيك تهزم السعودية 2-1 ويودعان المونديال60 دقيقة.. المكسيك تتقدم على السعودية بهدفين × 5 دقائقبولندا ضد الأرجنتين.. أليستر يسجل هدف التانجو الأول في كأس العالم”معا لمواجهه التغييرات المناخيه ”في معرض فني بكلية تكنولوجيا العلوم الصحيه التطبيقيه بجامعه المنوفيهرئيس جامعة السادات يصدر قرارا بتعيين الدكتور أحمد تابت وكيلا لكلية التربية والدكتور ممدوح عرفة عميدا لمعهد البحوث الصحراويةالتحقيق في بلاغ خطف طفل من باص مدرسته بالجيزةالاتحاد العالمي للاسكواش : ١٠ أيام فقط تفصلنا عن انطلاق بطولة العالم في مصرلأحكام تأديبية.. نقابة المحامين تسقط قيد 26 عضوًانشرة بأهم الحوادث اليوم الألابعاء 30/11/2022 لـ النهارالناتو يتطلع إلى الاستثمار في أنظمة الأسلحة السوفيتية في أوكرانيارئيس جامعة مدينة السادات يستقبل الدكتور ممدوح العربى نائب رئيس مجلس إدارة شركة العربى

أهم الأخبار

البحث العلمي: تقدم مصر في مؤشر الابتكار العالمي 5 مراكز

أكد مؤشر البحث العلمي لشهر سبتمبر الماضي أن ترتيب مصر الدولي في مؤشر البحوث والتطوير الفرعي وفقًا لتقرير مؤشر الابتكار العالمي لعام 2022 من بين 132 دولة شملها التقرير أصبح 54.

وأضاف المؤشر انه ارتفع مؤشر الباحثون خمسة مراكز وأصبح في المرتبة الـ 55 وكذلك ارتفع مؤشر الإنفاق على البحث والتطوير سبعة مراكز وأصبحت في المرتبة الـ 42 بعدما كانت عام 2021 في المرتبة الـ 49.

كما تقدمت مصر في مؤشر المنشورات العلمية والتقنية للمرتبة الـ 49 بعدما كانت في عام 2021 في المرتبة الـ 54.

وتقدمت مصر في مؤشر الابتكار العالمي خمسة مراكز عن العام الماضي وأصبحت في المرتبة الـ 89 عالميًا، ويعد مؤشر الابتكار العالمي من المؤشرات الدولية الهامة والتي تصدرها المنظمة العالمية للملكية الفكرية ويقوم بترتيب الدول وفقًا للابتكار ومؤسساته والعوامل المساعدة عليه.


يذكر أن مؤشر البحث العلمى الشهري هو مؤشر للعلوم والتكنولوجيا يصدره المرصد المصرى للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا شهريًا.