النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 10:23 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سهم مدينة مصر يحقق 84% عائد للمساهمين خلال 2026 آخر تطورات مفاوضات الشمال القطري مع الأهلي لضم محمد علي بن رمضان نجوم عرب يخطفون الأضواء في كأس العالم 2026.. 6 اكتشافات غيرت الصورة إبراهيم حسن: ترامب يشيد بمنتخب مصر في كأس العالم ألفاريز يشعل أزمة بين أتلتيكو وبرشلونة.. وتحرك قانوني محتمل مدرب النرويج يتحدى الكبار: سنساعد هالاند على حصد الحذاء الذهبي ربيع ياسين يوجه رسالة إلى مرموش قبل مواجهة إيران إبراهيم حسن: حسام أعاد صلاح لأفضل مستوياته.. ومنتخب مصر في معركة مستمرة منتخب مصر يُعلن التشخيص النهائي للثنائي المصاب قبل مواجهة إيران السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة

المحافظات

وكيل تعليم بني سويف يتفقد العملية الدراسية في يومها الثالث بمدرسة الشهيد على عبدالحليم بمركز ناصر

قام محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، بزيارة مدرسة الشهيد على عبدالحليم التابعة لإدارة ناصر التعليمية بحضور الدكتورة نبيلة فتحي مدير الإدارة.

حيث تفقد " عبد التواب" حجرات الدراسة ومعامل الأوساط وحرص على متابعة ومحاورة التلاميذ واطمأن على انتظام العملية التعليمية ثم متابعة سجلات المدرسة من حضور وانصراف وسجلات الأمن والاجازات وجداول تشغيل المعامل والمكتبة

وطالب وكيل الوزارة بضرورة تفعيل دور الأنشطة التربوية من بداية اليوم الدراسي واختيار البرامج خلال الإذاعة المدرسية التي تعمل على غرس قيم المواطنة وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب والعمل على توعية الطلاب بالمشروعات القومية ومبادرة حياة كريمة والانجازات التي تحققها مصر في مختلف المجالات

ووجه وكيل الوزارة بضرورة حضور مديري المدارس قبل بداية اليوم الدراسي والمرور على مباني المدرسة للتأكد من سلامتها ونظافتها قبل بدء الطابور ومتابعة دخول وخروج الطلاب المدرسة وتفعيل دور الإشراف اليومي منعا للازدحام والتكدس على بوابة الخروج وأثناء الصعود إلى الأدوار العليا وأثناء تواجد التلاميذ والطلاب في فناء المدرسة خلال الفسحة لضمان سلامة أبنائنا وبناتنا عند الدخول والخروج

كما شدد وكيل الوزارة على استمرار نظافة المدارس وتطهير دورات المياه والانتهاء من توزيع الكتب المدرسية

الجدير بالذكر أن الدراسة قد انتظمت أمس في 1200 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية بإجمالي 767 ألف و650 طالبا وطالبة.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وبناء على تعليمات الدكتور محمد هانئ محافظ بني سويف بتكثيف المتابعة على المدارس لتحقيق الانضباط وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب أثناء اليوم الدراسي.