الجمعة 29 مارس 2024 10:02 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

الكرملين: نراقب عن كثب ردود الفعل على طلب أوكرانيا الإنضمام إلى ”الناتو”

أعلن المتحدث الصحفى باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميترى بيسكوف أن بلاده تراقب عن كثب ردود الفعل المختلفة، على طلب الرئيس الأوكرانى بالانضمام إلى حلف "الناتو"، مشيرا إلى أن توجه كييف نحو الحلف كان أحد أسباب بدء العملية العسكرية فى أوكرانيا.

وقال بيسكوف للصحفيين اليوم الاثنين، ردا على سؤال عما إذا كان لدى الكرملين مخاوف من أن قضية انضمام أوكرانيا إلى "الناتو" سيجري حلها بسرعة: "لقد سمعنا حقًا تصريحات الرئيس زيلينسكي، كما رأينا ردود فعل مختلفة من "الناتو"، فهناك دول تدعم هذا الخيار للانضمام السريع وهناك دول لا تدعمه".

وأضاف"على أي حال،يشير الجميع إلى قاعدة الإجماع ولذلك فإننا نتابع هذا القرار بعناية شديدة ، ونُذكر أن توجه أوكرانيا نحو الحلف وتأكيد عضوية أوكرانيا المستقبلية فيه كان أحد أسباب العملية العسكرية الخاصة"، يٌذكر أن الرئيس الأوكراني أعلن في وقت سابق أن بلاده تقدمت بطلب للانضمام إلى "الناتو" على أساس عاجل .

ومن جانبه قال جيك سوليفان، مساعد رئيس الولايات المتحدة لشؤون الأمن القومي:"إن اتخاذ مثل هذا الإجراء غير مناسب الآن". وأقر الأمين العام للحلف، ينس ستولتنبرج، بحق كل دولة في تحديد مسارها الخاص، مؤكدا على سياسة "الباب المفتوح" في الحلف، ومشددا على أن "الناتو" سوف يركز جهوده حاليا على مساعدة كييف في الدفاع عن نفسها .