النهار
الأحد 28 يونيو 2026 10:29 مـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تطوير الخدمات وتعظيم الموارد.. صندوق تكافل الصحفيين يعلن حصاد عامي 2024 و2025 غداُ أمسية ثقافية فى مبنى قنصلية للأديبة تيسير النجار مصرع ربة منزل حامل وإصابة اثنين في تصادم سيارة أجرة وتوك توك بالفيوم محافظة الإسكندرية تطرح بعض شواطيء غرب الإسكندرية فى مزايدات علنية 19 شركة من غرفة ”CIT” تستعرض حلولها التكنولوجية لبناء صناعة أكثر تنافسية ودعم قدراتها التصديرية م. ايمن عطية يبحث سبل التعاون مع مركز الدراسات السكندرية الفرنسي لحماية التراث والنهوض به. مصر للمعلوماتية: خمس تطبيقات ذكية لتحسين الرعاية الصحية لكبار السن والامهات والأطفال والرياضيين تطبيق Twist يرسخ مكانته كمنصة ترفيهية متكاملة ويحتفل بدعم المواهب الصاعدة والتجارب الموسيقية الحصرية البنك المركزي المصري يستضيف لقاءً مصرفيًا بين البنوك المصرية واليمنية لبحث تعزيز التعاون المشترك «هدايا الرئيس السيسي لجامعة سوهاج.. طفرة صحية غير مسبوقة و7 مستشفيات جامعية في قلب الجمهورية الجديدة» سباحة الماستر بنادي سموحة تحصد المركز الثالث في بطولة هيليوبلس الشروق للأندية رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية الجديدة

المحافظات

إنشاء وحدة للجراحة التجريبية بالمستشفى البيطرى التعليمى بجامعة أسيوط

أعلن الدكتور أحمد المنشاوى، القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، عن البدء فى إنشاء وحدة جديدة للجراحة التجريبية بالمستشفى البيطرى التعليمى ، والتى تهدف إلى تدريب طلاب كليتى الطب والطب البيطرى والباحثين على مهارات الجراحة المختلفة بشكل عملى وما تتضمنه من فتح وخياطة وعمل غرز وإجراء جراحات داخلية وذلك على الحيوانات المسموح استخدامها فى التجارب العملية ، كما من المقرر أن تهدف الوحدة إلى إجراء دراسات وأبحاث علمية مشتركة .

جاء ذلك خلال زيادة سيادته لمستشفى الطب البيطرى التعليمى والتى استقبله خلالها الدكتورة مديحة درويش عميدة كلية الطب البيطرى والسادة وكلاء الكلية لمختلف القطاعات ومدير المستشفى ورؤساء الأقسام بالكلية .

وأشاد الدكتور أحمد المنشاوى خلال الزيارة بالمستشفى البيطرى التعليمى والتى تُعد إحدى مميزات جامعة أسيوط والتى تُعد المستشفى الأكبر فى تخصصها على مستوى الجامعات المصرية والمقامة على مساحة 9 أفدنة وفق أحدث النظم والتخصصات العلمية فى مجال الطب البيطرى وذلك لخدمة الحركة العلمية والبحثية وكذلك لخدمة الحركة العلمية والبحثية وكذلك تقديم خدمة بيطرى للمجتمع المحيط والتى تمتد بمختلف محافظات الصعيد .

ومن جانبها صرحت الدكتورة مديحة درويش أن زيارة رئيس الجامعة للمستشفى تضمنت زيارة لوحدة المرحوم الدكتور نبيل مسك للأشعة التشخيصية والتى تُعد الأولى من نوعها فى صعيد مصر والمنشأة بتكلفة مليون و250 ألف جنيه ، والمتخصصة فى إجراء الأشعة التشخيصية الدقيقة للحالات المرضية المترددة على المستشفى .

كما أشارت الدكتورة مديحة درويش إلى حرص رئيس الجامعة خلال زيارته للمستشفى ، كما تفقد سيادته المستشفى والمجهزة بأحدث أنواع الأدوية المستخدمة فى الطب البيطرى ، ومتابعة سير العملية التعليمية ومتابعة انتظام الطلاب فى القاعات الدراسية ، حيث التقى سيادته بالفرقتين الثانية والخامسة ، مشيداً بالتواجد الكثيف للطلاب والتزام أعضاء هيئة التدريس بالتواجد منذ الأسبوع الأول