الأحد 4 ديسمبر 2022 07:55 مـ 11 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
النيابة العامة تحقق في التعدي على طاقم التمريض والعاملين بمستشفى قويسنا المركزيمديريتي الأمن والتعليم بالشرقية تنظمان احتفالية لطلبة وطالبات مدرسة التربية الفكرية بالزقازيقاليونيسكو يعتمد ملف الاحتفالات المرتبطة بالعائلة المقدسة كتراث ثقافي فى الشرقيةرئيس جامعة الزقازيق يفتتح مركز تدريب جراحات المخ والأعصابجامعة الزقازيق تنعى لواء أ.ح. ناجى شهود مساعد رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الأسبقجهاز المخابرات ووكيل صحة الشرقية يتفقدا عدد من مستشفيات المحافظإطلاق شارة بدء حملة ”حقك تنظمي” بصحة الشرقيةوكيل صحة الشرقية يجتمع بإدارة مستشفى الصدر لمناقشة تطوير الخدمات الطبيةأليو سيسيه يعلن تشكيل السنغال إستعدادًا لمواجهة إنجلترا في كأس العالمفي إطار مشاركتها بمعرض Food Africa .. فريشكانو اليونانية تتطلع لتعزيز تعاونها مع قطاع الأغذية المصريمياه البحر الأحمر تواصل البرامج التدريبية للعاملين لتطوير مهاراتهمرسمياً..فرنسا تعبر لدور الـ 8 بثلاثية في مرمي بولندا بكأس العالم 2022

أهم الأخبار

الصحة: 45% من وفيات الأطفال دون سن الخامسة نتيجة الإصابة بالالتهاب الرئوى

قالت وزارة الصحة والسكان، إن حوالى 45% من وفيات الأطفال دون سن الخامسة تحدث نتيجة الإصابة بالالتهاب الرئوى.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أنه يجب الحرص على تواجد الأطفال في مناطق جيدة التهوية حتى لا يكونوا عرضة للالتهاب الرئوى .

الالتهاب الرئوي هو عدوى رئوية يمكن أن تتراوح من خفيفة إلى شديدة لدرجة أنه يجب عليك الذهاب إلى المستشفى، ويحدث ذلك عندما تتسبب العدوى في امتلاء الأكياس الهوائية في رئتيك بسائل أو صديد، و يمكن أن يجعل ذلك من الصعب عليك تنفس ما يكفي من الأكسجين للوصول إلى مجرى الدم.

ويمكن لأي شخص أن يصاب بعدوى الرئة لكن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا معرضون لخطر أكبر، ذلك لأن أجهزتهم المناعية قد لا تكون قوية بما يكفي لمكافحتها.

ويمكن ايضا أن تصاب بالتهاب رئوي في إحدى الرئتين أو كلتيهما يمكنك أيضًا الحصول عليه وعدم معرفته. يسمي الأطباء هذا الالتهاب الرئوي المشي، تشمل الأسباب البكتيريا والفيروسات والفطريات، إذا كان الالتهاب الرئوي ناتجًا عن بكتيريا أو فيروس ، فيمكنك نقله إلى شخص آخر.

منظمه الصحه