الأربعاء 30 نوفمبر 2022 11:07 مـ 7 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
60 دقيقة.. المكسيك تتقدم على السعودية بهدفين × 5 دقائقبولندا ضد الأرجنتين.. أليستر يسجل هدف التانجو الأول في كأس العالم”معا لمواجهه التغييرات المناخيه ”في معرض فني بكلية تكنولوجيا العلوم الصحيه التطبيقيه بجامعه المنوفيهرئيس جامعة السادات يصدر قرارا بتعيين الدكتور أحمد تابت وكيلا لكلية التربية والدكتور ممدوح عرفة عميدا لمعهد البحوث الصحراويةالتحقيق في بلاغ خطف طفل من باص مدرسته بالجيزةالاتحاد العالمي للاسكواش : ١٠ أيام فقط تفصلنا عن انطلاق بطولة العالم في مصرلأحكام تأديبية.. نقابة المحامين تسقط قيد 26 عضوًانشرة بأهم الحوادث اليوم الألابعاء 30/11/2022 لـ النهارالناتو يتطلع إلى الاستثمار في أنظمة الأسلحة السوفيتية في أوكرانيارئيس جامعة مدينة السادات يستقبل الدكتور ممدوح العربى نائب رئيس مجلس إدارة شركة العربىالتشكيل الرسمي لمباراة الأرجنتين وبولندا بكأس العالم 2022توقف الموقع الإلكتروني للفاتيكان وسط شكوك حول تعرضه لهجوم قراصنة

فن

وفاة الممثلة الأمريكية ساشين ليتل فيذر بعد 50 سنة من اتهامها للأوسكار بالعنصرية

رحلت الممثلة الشهيرة ساشين ليتل فيذر عن عالمنا مؤخراً، وفقاً لعدة مواقع أجنبية أعلنت الخبر مؤخراً، وذلك بعد مرور نصف قرن على خطبتها الشهيرة بحفل الأوسكار حينما فوضها الممثل الراحل مارلون براندو لالقاء كلمة بالنيابة عنه رافضاً استلامه الجائزة.

وما ان صعدت sacheen littlefeather وقتها حتي فاجأت الجميع بارتداء ملابس الأمريكين الأصليين، والذى يطلق عليهم الغالبية الهنود الحمر، لتؤكد وقتها أن براندو فوضها للحديث بلسانه مؤكداً اعتذاره عن استلام الجائزة بسبب العنصرية التي يواجهها الأمريكيين الأصليين في السينما العالمية.


وتعتبر الممثلة الراحلة بمثابة ناشطة دوماً ما جاهدت لتغيير الصورة النمطية عن الامريكيين الاصليين خاصة مع الصورة التى يظهروا بها فى السينما العالمية، والتى كانت تحرص هوليود على اظهارهم بها، بشكل يخدم الهدف فى ابادتهم وفقاً لأراء الكثيرين من المحللين الذين هاجموا تلك الصورة الذى اعتبرها كثيرون مقصودة.


ساشين 121