النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 05:58 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

جامعة أسيوط تنظم برنامج تدريبي للعاملين في مجال إعداد القادة

افتتحت جامعة أسيوط اليوم برنامجاً تدريبياً في مجال إعداد القادة للعاملين بمختلف إدارات جامعة أسيوط و الذي تنظمه إلادارة المركزية للموارد البشرية والادارة العامة لادارة وتنمية المواهب وذلك لمديري الإدارات بجميع القطاعات بالجامعة ,البرنامج يمتد خلال الفترة من 2 الي 5 من اكتوبر الجاري وذلك تحت رعاية الدكتور احمد المنشاوى القائم بعمل رئيس الجامعة وبحضورالاستاذ شوكت صابر ثابت امين عام الجامعة والاستاذ مصطفى حسن امين الجامعة المساعد و الاستاذ محمود يونس أحمد رئيس الادارة المركزية للموارد البشرية والأستاذ خالد عمران مدير عام إدارة وتنمية المواهب و لفيف من القيادات العاملة من مختلف القطاعات بالجامعة .

و خلال الإفتتاح أشار الاستاذ شوكت صابر الى أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار خطة الجامعة لتطوير المهارات القيادية و الإشرافية في مختلف إدارات الجامعة و الوقوف علي أحدث المستجدات و الأساليب الفعالة لإدارة الأزمات و التغلب علي أصعب المشكلات .

ومن جانبه أوضع الاستاذ مصطفى حسن الى أن البرنامج يهدف الي إكساب المديرين المشاركين فنون الإدارة و كيفية التعامل مع الآخرين , كيفية التأثير في الآخرين و التعرف علي أنماط وسلوكيات القيادة الإدارية و كيفية تنمية مهاراتهم وتعزيز الإمكانات القيادية لديهم .

كما أضاف الأستاذ محمود يونس أن البرنامج التدريبي يأتي بمشاركة70 متدرباً من مختلف الإدارات بالجامعة , ويستمر علي مدي 4 أيام العديد من المحاضرات الهامة منها مداخل التغيير والتطوير التنظيمى والقيادة التحويلية كمدخل لقيادة التغيير والانماط الحديثة للقيادة الادارية ومناقشات فى قانون الخدمة المدنية وطبيعة السلوك الانسانى وادارة الازمات .

كما صرح الاستاذ خالد عمران ان المحاضرات يلقيها لفيف من اعضاء هيئة التدريس وهم الدكتور المعتز بالله البرنس كلية التجارة والدكتور محمد مصطفى حمد كلية التربية والدكتور احمد سيد سباعى كلية التجارة والاستاذ اشرف سيد محمود مدير عام التطوير المؤسسى .