الأحد 4 ديسمبر 2022 09:55 مـ 11 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس غارب يتفقد مبنى الادارة الزراعية ومنافذ تقديم المنتجات للمواطنين.إضراب المراقبين يُلغى 60% من رحلات القطارات فى فرنساالصحة: السماح للصيدلي بإعطاء الحقن ينطبق على الحاصلين على دورة تدريبيةوزير الرياضة يلتقي مسئولو ”كابيتانو مصر” بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة”تعليم البحيرة” خامس الجمهورية فى مسابقة المشروع الوطنى للقراءةجامعة الزقازيق تشارك في فعاليات ” الملتقي التنسيقي مناهضة العنف ضد المرأة ”اختفت 3 أيام.. العثور على جثة «راوية» بأحد الترع بالمنوفية3 أطفال ضمن ضحايا حادث عزبة النخل.. وأسرتهم: كانوا رايحين الدرس ورجعوا جثـثنادى إنبى يفتتح فرعًا جديدًا لأكاديمية كرة القدم بمدينة المستقبلجامعة مدينة السادات تطلق مشروع بيئى تنموى متكامل بقرية ” دبركى ” بالمنوفية ‏‎ضمن مبادرة حياة كريمةخاص.. أول رد من الأسرة المتهمة فى واقعة «تمريض مستشفي قويسنا»«شرشر» يعزي حسن عبد الله محافظ البنك المركزي في وفاة المرحوم خاله

أهم الأخبار

الزراعة تطرح البيض بأسعار مخفضة في منافذها

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في هيئة الإصلاح الزراعي عن ضخ كميات من بيض المائدة الأحمر والأبيض للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، من خلال منافذها المتحركة والثابتة بالمحافظات المختلفة.

وقال الدكتور حسن الفولي رئيس هيئة الإصلاح الزراعي إنه تم طرح ثلاث سيارات متحركة لبيع بيض المائدة بسعر 70 جنيهًا للطبق الأبيض و75 جنيها للطبق الأحمر، أمام ديوان الوزارة بالدقي للبيع للمواطنين، فضلًا عن منافذ متنقلة للبيع بنفس الأسعار في محافظات أسيوط وكفرالشيخ،والدقهلية والإسكندرية والمنوفية والبحيرة، فضلًا عن طرح كميات كبيرة أيضًا بجميع منافذها الثابتة بالمحافظات المختلفة، من إنتاج مشروعات الهيئة ومزارعها ومحطاتها المختلفة، ومن خلال التنسيق مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يرتفع فيه استهلاك بيض المائدة بشكل كبير بسبب إقبال الأسر عليه مع عودة الدراسة في المدارس، حيث تعتبر البيضة أحد المكونات الرئيسية لوجبة طلاب المدارس اليومية، فيما شهدت الأسعار ارتفاعًا في سعر طبق البيض لتصل إلى 80 جنيهًا للأبيض وفقًا لبورصة البيض.

وكان السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أكد في تصريحات سابقة أن تم فتح منافذ لبيع بيض المائدة للمواطنين بمنافذ وزارة الزراعة يأتي تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حيث تعمل الوزارة على التخفيف عن كاهل الأسر وتوفير السلع الغذائية والمنتجات التي تنتجها الوزارة بأسعار مخفضة.

وأضاف ان وزارة الزراعة تتحمل تكلفة النقل من المزارع الي المنافذ، للبيع للمواطنين بأسعار تكلفة الانتاج، كما يتم الاسترشاد باسعار البورصة، والبيع دون مغالاه أو حلقة لوسائط أو التأثير على تكلفة المنتج، وذلك فى إطار عرض أسعار متوازنه تراعى مصالح المنتج والمستهلك.

وأكد الوزير أن الاستثمارات في صناعة الدواجن بلغت حتى الآن ما يقرب من 100 مليار جنيه وتستوعب من العمالة المباشرة والغير مباشرة 2.5 مليون عامل، وتضخ يوميا 35 مليون بيضة في الأسواق.