الأربعاء 30 نوفمبر 2022 10:10 مـ 7 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

معهد الهندسة الوراثية بجامعة مدينة السادات يحتفل بيوم الخرجين وملتقي التوظيف

شهدت جامعة مدينة السادات الاحتفالية التى اقامها معهد بحوث الهندسة الوراثية و التكنولوجيا الحيوية احتفالية لتكريم خريجى المعهد من الحاصلين على درجات الماجستير والدكتوراه والدبلومات المتخصصة. أفتتح الحفل الذي أقيم بالقاعة الرئيسية بالمعهد، بأيات من القرآن الكريم ثم تلاه كلمة افتتاحية من الاستاذ الدكتور خالد محمود جعفر القائم بعمل رئيس الجامعة، رحب خلالها بالحضور وعبرعن بالغ سعادتة عن مشاركتة في هذا الحدث ومشاركة الشركات التجارية بملتقى التوظيف الذي يتيح للأطراف كافه الأستفاده القصوى التي تعود على بلادنا بالتقدم والرقي .
بحضور الاستاذ الدكتور احمد عباس نوير عميد المعهد والدكتورة نشوه مختار رزق ،وكيل المعهد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ونظم للحفل إدارة الخرجين برئاسة الدكتورة ربا محمد طلعت وشمل برنامج الحفل تكريم الخريجين من الحاصلين علي افضل بوستر تعليمي وافضل نشر علمي وافضل ماجستير ودكتوره.وكذلك جميع الحاصلين علي درجات الدكتوراه والماجستير والدبلومات خلال الثلاث سنوات الماضية بواقع ٨٩ خريج وخريجه.

معهد الهندسة الوراثية و التكنولوجيا الحيوية الذى انشئ فى عام 1993 يعد علامة مميزة ضمن بيوت العلم و الخبرة على مستوى مصر و الشرق الاوسط والذى بلغ عدد طلابه الحاصلين على درجات الماجستير و الدكتوراة و الدبلومات المتخصصة١٥٠٠ طالب وطالبة و يضم المعهد العديد من المعامل المركزية المتميزة التى تحتوى على احدث الاجهزة و تقوم بعمل الاختبارات الدقيقة لبعض المصانع و المستشفيات و الشركات كما يضم عدد من المعامل الانتاجية و الصناعية المتميزة فضلا عما يتميز به المعهد الامكانات البشرية الاكثر شمولا فى تنوع تخصصاته فى قطاعات الصحة و الزراعة والصناعة. كما يتميز المعهد باحتلاله المكانه الاعلى تنافسية فى طلابه من الباحثين فى متختلف التخصصات حيث تجاوز اعدد الابحاث المنشوره دوليا ٦٢٠ بحثا دوليا و ٩١٨ بحثا محليا فضلا عن نشر ١٢٠ بحثا دوليا تحت مظلة جامعة مدينة السادات ووجود عدد ٢ معمل معتمد وعدد ٢ معمل يتاهلوا للاعتماد. بالإضافة لعدد من المشروعات البحثية التخصصية التي لها أثر وعلامة فارقة في خدمة المجتمع البحثي وتنمية البيئة.