الجمعة 9 ديسمبر 2022 03:54 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إساءة استخدام المضادات الحيوية، الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر بسبب هذا المرضارتفاع عدد مصابي انقلاب ميكروباص في ترعة بالدقهلية لـ 9 أشخاصالصين ودول الخليج العربي يتفقون على إنشاء مركزين للأمن النووي والاستثمارتشييع جثامين 3 أشقاء لقوا مصرعهم في حريق بالقناطر الخيريةالفريق أسامة عسكر يعود إلى أرض الوطن بعد انتهاء زيارته الرسمية لبوروندىاستعراض الجماهير في ليالي المونديال.. لكل لون معنى ومغنىانطلاق القمة العربية الصينية.. وولى العهد السعودى: العلاقة قائمة على الاحتراموزير الصناعة: الجهاز العربي للاعتماد ركيزة أساسية لتطوير البنية التحتية للجودة وتعزيز التجارة العربيةالتعليم تكشف حقيقة إصدار قرار بإلغاء المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائيمجلس الوزراء: منظومة الشكاوى تتلقى وترصد 123 ألف شكوى وطلبا واستغاثة خلال نوفمبر الماضيرئيس اقتصادية قناة السويس يشارك بمنتدى (طرق الأبواب) المصري – الفرنسي لبحث الفرص الاستثماريةوزير الرياضة يكرم أبطال المشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبى

سياسة

رئيس ”النواب” يدعو الأحزاب لإخطار المجلس بأسماء ممثلي الهيئات البرلمانية بدور الانعقاد الثالث

دعا المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، رؤساء الأحزاب السياسية إلى إخطار المجلس بأسماء من يمثل الهيئات البرلمانية لكل حزب فى دور الانعقاد الثالث، وذلك عملا بأحكام اللائحة الداخلية لمجلس النواب الصادرة بالقانون رقم 1 لسنة 2016.

وقال رئيس مجلس النواب، إن اللائحة الداخلية للمجلس تنص على أن يخطر كل حزب سياسي وكل ائتلاف برلماني رئيس المجلس كتابة فى بداية كل دور انعقاد عادى باسم من يختاره ممثلا للهيئة البرلمانية للحزب أو الائتلاف فى المجلس وكذلك أسماء أعضاء الهيئة البرلمانية لكل حزب أو ائتلاف.

وتابع المستشار الدكتور حنفي جبالي: "عملا باللائحة الداخلية أرجو من رؤساء الأحزاب السياسية سرعة موافاة رئيس المجلس كتابة بممثل الهيئة البرلمانية لكل حزب ومن ينتمون للحزب أو الائتلاف من أعضاء المجلس فى دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب، اليوم السبت، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، بناء على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية رقم 440 لسنة 2022 بدعوة مجلس النواب للانعقاد ظهر اليوم السبت الموافق الأول من أكتوبر 2022 لافتتاح دور الانعقاد العادى الثالث من الفصل التشريعى الثاني.