الجمعة 9 ديسمبر 2022 01:40 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

فعاليات اليوم.. فتح باب الترشح لجوائز الدولة وحفل فرقة التنورة بقبة الغورى

يقام اليوم السبت 1 أكتوبر 2022، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:

يبدأ المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، في استقبال طلبات الترشح لجوائز الدولة التشجيعية والتفوق والتقديرية والنيل لعام 2023 والفـــروع والموضـوعات التي يجــري التقــدم لها (الآداب، الفنون، العلوم الاجتماعية) وذلك خلال الفترة من 1 أكتوبر وحتى 31 ديسمبر 2022.

يعرض نادي السينما الافريقية والذي يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب فيلم "تمساح النيل"، إخراج نبيل الشاذلي ويتناول الفيلم رحلة أهم سباح في تاريخ مصر "عبد اللطيف أبو هيف" وحياته وبطولاته، بسينما الهناجر في تمام الساعة السابعة مساء، ويعقب عرض الفيلم ندوة بحضور مخرج الفيلم نبيل الشاذلي.

تستضيف قبة الغوري، حفل فرقة التنورة التراثية، في تمام الساعة 7:30 مساء، وينظم مركز طلعت حرب الثقافي، نادى سينما الأطفال وعروض أفلام عن انتصارات اكتوبر المجيد، وورشة رسوم متحركة مع يقدمها عطية خيري الساعة 1 ظهرأ، فيما ينظم المركز أيضا ندوة بعنوان "نلتقي لنرتقي" مع د. عفاف طلبة، وتقديم أشعار عن ملحمة انتصارات أكتوبر، في تمام الساعة 6 مساء.

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الفنون حفلا موسيقيا بعنوان" جسور"، تحت رعاية سفارة اليونان بالقاهرة وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء بالمسرح الصغير بمركز المؤتمرات بالمكتبة، ويقام الحفل من اجل الاحتفاء بأعمال الفنان الكبير ياكوفوس كامبانيلليس، وتحيي الحفل فرقة السوبرانو اليونانية أناستاسيا زانيس.