الجمعة 29 مارس 2024 04:13 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

وزير السياحة والآثار يفتتح أعمال تطوير الممشى السياحي بالغردقة


افتتح وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، و محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، اليوم الجمعة، أعمال تطوير المرحلة الثالثة والأخيرة للممشى السياحي بمدينة الغردقة، الذي يعد من أطول المماشي السياحية في مصر، كما يعد أكبر ممشى سياحي في مدينة الغردقة، فضلاً عن أنه يمر من أمام العديد من القرى السياحية، ويرتاده يومياً أبناء المحافظة، وضيوفها، إضافة إلى عشرات السائحين.

أوضح محافظ البحر الأحمر، أن أبرز ما شملته عمليات التجميل والتطوير، التي تمت بإشراف جهاز تعمير البحر الأحمر، وجود عدداً من الأعمال الفنية المختلفة كمتحف مفتوح أمام المواطنين والسياح، لافتاً إلى أن الممشى يعد أهم وأكبر ممشى سياحي في المدينة لأنه يمر من أمام العديد من الفنادق والقرى السياحية، ويبلغ طوله نحو 6 آلاف متر، مشيراً إلى أن أعمال التطوير حولت الممشى لأكبر متحف فني مفتوح لخدمة السياحة، كما إنها لا تقتصر على الشكل الجمالي فقط، حيث تم تطوير شبكات الصرف الصحي ومراكز الخدمة ودورات المياه والكافيتريات لمواكبة التصميم الجديد، كما تم تخصيص مسار لركوب الدراجات وأماكن ترفيهية على إمتداد الممشى.

أكد المحافظ، أن كل عمليات التجميل والتطوير التي تجري حالياً في الغردقة، تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية الصارمة برفع كفاءة الغردقة لتكون على أعلى مستوى، وتأتي ضمن المخطط الاستراتيجي الجديد للمدينة، الذي تم الإنتهاء من مرحلتيه الأولى والثانية، وتشمل مرحلته الثالثة، حزمة مشروعات في مختلف القطاعات منها إعادة الوجه الجمالي والحضاري، وتطوير الشواطئ العامة والممشى السياحي، وذلك تزامناً مع عودة وزيادة الحركة السياحية إلى الغردقة، موضحاً أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، يتابع بنفسه مشروعات التطوير في المحافظة، ويقدم كل الدعم ويتدخل بنفسه لتذليل أية عقبات تواجه مخطط التطوير.

من جانبه، أوضح الاستشاري الهندسي للمحافظة، المهندس حاتم دياب، خلال عرضه المشروع، أن ممشى الغردقة السياحي يعد من المعالم السياحية المميزة محلياً وعالمياً، وأحد أهم المقاصد السياحية بالمدينة، لافتاً إلى أن توجيهات محافظ البحر الأحمر كانت واضحة بضرورة أن تشمل أعمال التطوير زيادة التشجير حتى يتم تجهيز الممشى للاستخدام الصباحي، لأنه كان مقتصر على الاستخدام الليلي فقط، بسبب ارتفاع درجات الحرارة نهاراً.

وأشار المهندس دياب، إلى أن أعمال التطوير شملت استخدام شبكات ري متطورة وخامات صديقة للبيئة، إضافة إلى استحداث أعمال فنية ليصبح أكبر متحف فني مفتوح لخدمة السياحة في مصر، كما يساعد الممشى في توفير مسطح أكبر للتريض والدراجات ورياضة المشي ويربط مع شبكة المياة والمناطق الخضراء بالمدينة، والتي تساهم في خفض درجات الحرارة وزيادة المعدلات البيئية.

كما شارك السيد احمد عيسى وزير السياحة والآثار واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر أيضاً في افتتاح منتجعاً سياحياً جديداً بمنطقة الممشى السياحي من فئة المنشآت الفندقية الخمس نجوم ويشمل على 318 غرفة وجناح ذو إطلالة مباشرة على البحر الأحمر، ويحتوي على عدد من سلسلة المطاعم العالمية المتخصصة.

حضر الافتتاح، سكرتير عام المحافظة، اللواء محمد البنداري، ورئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ اللواء تامر سمير، ورئيس مدينة الغردقة، اللواء أشرف البيه، والمستشار الإعلامي للمحافظة، محمد مخلوف، وعدداً من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

كما شارك في الحضور الأستاذة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، والأستاذ عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والأستاذة يمني البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، والأستاذة ماجدة حنا مدير مكتب وزارة السياحة والآثار في محافظة البحر الأحمر، والأستاذ أحمد الدع مدير مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في محافظة البحر الأحمر.