الإثنين 28 نوفمبر 2022 08:39 مـ 5 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

وكيل شباب الشرقية يهنئ لاعب المشروع القومي لحصوله على الميدالية الفضية فى بطولة الجمهورية للجودو ”



نظم الاتحاد المصرى للجودو بطولة الجمهورية تحت ١٤ سنة والمقامة فى الصالة المغطاة باستاد القاهرة خلال الفترة من ٣٠_ ٩ حتى ١١٠٢٠٢٢ ، بمشاركة لاعبى المشروع القومى للموهبة والبطل الأولمبي بالشرقية مرحلة الناشئين .

* حقق اللاعب هادى غريب محمد قشيش المركز الثانى والميداليه الفضية فى البطولة وزن ٣٤ ك واستطاع الفوز على لاعبى انديه القاهرة حتى وصل للمباراة النهائية عن جدارة وتقديم مستوى فنى عالى .

* وفى هذا السياق تقدم الدكتور محمود عبدالعظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية بتهنئة اللاعب ومدرب المركز الكابتن على مصطفى ، الكابتن محمد السيد متمنيا سيادته دوام النجاح وتحقيق العديد من البطولات .

* يعد المشروع القومى للموهبة والبطل الأولمبى أحد المشروعات المبشرة لمستقبل أفضل للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية ، كما يعد واحدا من الأهداف الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال إكتشاف ورعاية المواهب الرياضية برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وفق توجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل في هذا الشأن.

* يتم الكشف عن المواهب الرياضية بأحدث الطرق العلمية لاستكشاف المواهب منذ الصغر والعمل على تنمية مهاراتهم فى مختلف الرياضات، حيث أن المشروع بدأ يجنى ثماره من خلال ألقاب البطولات التى يحققها أعضاء المشروع الذين شاركوا مع المنتخبات الوطنية فى البطولات التى أقيمت مؤخراً مع العلم أن الدولة المصرية أصبحت تسير بخطي ثابتة وواضحة نحو صناعة أبطال أوليمبين قادرين علي المنافسة في دورات الألعاب الأولمبية .

تحت رعاية الاستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، والاستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وبتوجيهات الدكتور عادل رضوان رئيس قطاع الرياضة بالوزارة ، الدكتور محمد الكردى وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية للاداء الرياضى بالوزارة ، والدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة ، والدكتور محمد حمدي مدير عام الإدارة العامة للموهبة الرياضيه بالوزارة تحت اشراف الدكتور وائل فهمى المشرف العام للمشروع .