الأحد 4 ديسمبر 2022 07:32 مـ 11 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة الزقازيق يفتتح مركز تدريب جراحات المخ والأعصابجامعة الزقازيق تنعى لواء أ.ح. ناجى شهود مساعد رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الأسبقجهاز المخابرات ووكيل صحة الشرقية يتفقدا عدد من مستشفيات المحافظإطلاق شارة بدء حملة ”حقك تنظمي” بصحة الشرقيةوكيل صحة الشرقية يجتمع بإدارة مستشفى الصدر لمناقشة تطوير الخدمات الطبيةأليو سيسيه يعلن تشكيل السنغال إستعدادًا لمواجهة إنجلترا في كأس العالمفي إطار مشاركتها بمعرض Food Africa .. فريشكانو اليونانية تتطلع لتعزيز تعاونها مع قطاع الأغذية المصريمياه البحر الأحمر تواصل البرامج التدريبية للعاملين لتطوير مهاراتهمرسمياً..فرنسا تعبر لدور الـ 8 بثلاثية في مرمي بولندا بكأس العالم 2022مبابي يقضي علي أمال بولندا ويسجل الهدف الثالث لفرنسا بكأس العالم 2022افتتاح الدورة التدريبية الأولي الدولية في مجال التمريض بأمراض الكلي والمسالك البولية بجامعة المنصورة”حكي الفراشات” في ختام ١٦ يوما لمناهضة ضد المرأة

عربي ودولي

بوتين يعلن رسميا ضم أربع مناطق أوكرانية خلال حفل رسمي بموسكو

من المقرر أن يعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مراسمًا اليوم للإعلان رسميًا عن ضم أربع مناطق في أوكرانيا ، حيث أجرت السلطات المعينة من قبل روسيا استفتاءات زائفة خلال الأسبوع الماضي.

وأظهرت نتائج الاستفتاء ، التي رفضها الكثير من المجتمع الدولي ، أن أغلبية كبيرة من كل إقليم - دونيتسك ولوهانسك وخيرسون وزابوريزهيا - يصوتون للانضمام إلى الاتحاد الروسي، وتشكل المناطق ، التي تشكل الجانبين الشرقي والجنوبي للبلاد ، ما يقرب من 15 ٪ من أراضي أوكرانيا، وظهرت تقارير عديدة عن إجبار الناخبين على التصويت تحت تهديد السلاح ، وعن عمليات التصويت التي يجري تنظيمها.

وقال المتحدث باسم الحكومة دميتري بيسكوف إن بوتين سيوقع وثائق الانضمام في الكرملين ثم يلقي خطابًا، ومن المقرر أيضًا إقامة حفل موسيقي في الميدان الأحمر في موسكو.

ويشعر المحللون وقادة العالم بالقلق من أن ضم بوتين سيجعله يشعر بأنه مبرر في استخدام الأسلحة النووية للدفاع عن الأراضي من أي شخص يحاول استعادتها ، كما ألمح في خطابه الأسبوع الماضي إذا تعرضت أراضي روسيا للتهديد.