الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:05 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عمرو أديب مشيداً بالمنتجة مها سليم بسبب نعمة الأفوكاتو: بطلة الموسم ومحمد سامي: منتجة فنانة وزير العمل يشهد بروتوكول تعاون بين مديريتي ”العمل” و”التربية والتعليم” لتأهيل ”الشباب السيناوي” لسوق العمل رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة ”كوفي كاب” لتصنيع الكابلات الكهربائية تقديرا لدور المرأة.. الإسكندرية للفيلم القصير يشكل لجنة تحكيم نسائية احتفالا بالدورة العاشرة رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المُسبق حسام المندوه رئيساً لبعثة الزمالك في غانا تأجيل محاكمة 12 متهماً في قضية رشوة وزارة الرى ”رئيس جامعة بنها” يستقبل رئيس جمعية المعماريين الأردنيين ”تعليم البحيرة” تحصد 5 مراكز على مستوى الجمهورية في مسابقة اللغة العربية للمدارس الفنية محاضرة فنية من الجهاز الفني لاعبي يد الزمالك قبل مباراة الأبيار الجزائري في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس اليوم 6 قرارات مهمة لـ «تنفيذي كفر الشيخ».. تعرف عليها غرفة الإسكندرية تدعو للاشتراك في سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية

عربي ودولي

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا باتجاه البحر الشرقى

أعلنت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، أن كوريا الشمالية أطلقت اليوم الخميس، صاروخا باليستيا فى اتجاه البحر الشرقى، فى ثالث استفزاز للشمال خلال هذا الأسبوع.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية "يونهاب" أن هيئة الأركان المشتركة الكورية كشفت عن عملية الإطلاق بعد ساعات من اختتام زيارة نائبة الرئيس الأمريكي "كامالا هاريس" إلى كوريا الجنوبية والتي استغرقت يوما واحدا، حيث التقت بالرئيس "يون سيوك-يول" وقامت بجولة في المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين، وأكدت نائبة الرئيس الأمريكي مجددا التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن كوريا الجنوبية.

وقد أطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا قصير المدى يوم الأحد، وصاروخين من نفس الطراز أمس الأربعاء.

وجاء الإطلاق الأخير أيضا عقب اختتام المناورات البحرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، والتي شاركت فيها حاملة الطائرات "رونالد ريغان". ومن المقرر أن تجري تدريبات ضد الغواصات مع اليابان في اليوم التالي.

وتعمل سول وواشنطن على تعزيز التنسيق الأمني، وسط المخاوف من أن تقوم بيونغ يانغ بأعمال استفزازية، مثل إجراء تجربة نووية أو إطلاق صاروخ باليستي من غواصة