النهار
السبت 27 يونيو 2026 02:28 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم لأول مرة كيان تعليمي وهمي بالدقي.. ضبط متهم بالنصب على المواطنين بشهادات مزيفة مقابل أموال مصر تعزز الأمن الإفريقي.. الداخلية تستضيف الاجتماع السابع لـ”الأفريبول” بمشاركة 50 دولة لمواجهة الجريمة السيبرانية نجاح جراحة دقيقة لإعادة بناء وتثبيت عظام الوجه والفكين بمستشفى أشمون العام وزير العمل يوجه بمتابعة حادث انقلاب سيارة تقل عمالًا بطريق العلمين ويقدم خالص العزاء لأسر المتوفين ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين محافظ القليوبية يحسم ملف الرصف.. جدول زمني لإنهاء المشروعات ومواعيد نهائية للتسليم ضبط 20 طن دقيق في حملات تموينية مكثفة خلال 24 ساعة لمواجهة التلاعب بأسعار الخبز المشدد 3 سنوات لمتهم بإحراز سلاح ناري وذخيرة فى سوهاج القبض علي تشكيل عصابي شديد الخطورة وبحوزته 3 أطنان مخدرات بقيمة 220 مليون جنيه في الإسماعيلية التعليم العالي تواصل تطوير منظومة التحول الرقمي وتعزيز البنية التكنولوجية بالجامعات والمراكز البحثية خلال العام المالي 2025/ 2026 توحيد التشريعات الرقابية للأغذية.. كيف يقود الابتكار الغذائي في أفريقيا؟ «الاتصالات»: 9.82 مليون خط محمول جديد في مصر خلال عام

المحافظات

جامعة مدينة السادات تحصد المركز الأول في المسابقة القمية للبحوث الإجتماعية

تحت رعاية الدكتور خالد جعفر رئيس جامعة مدينة السادات ، والدكتور شريف محمد على نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ،
وتحت إشراف الأستاذ هيثم قنديل مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب والأستاذ ياسين أبو هيبه مدير النشاط الإجتماعي والرحلات.
حصلت الطالبة شروق أحمد حسين القصاص بكلية التربية العام الفرقة الرابعة على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية فى المسابقة القمية للبحوث الإجتماعية ( المشروعات القومية إعجاز وإنجاز على أرض الواقع)
جاءت مشاركة جامعة مدينة السادات في إطار إهتمام جامعة مدينة السادات لتعزيز تنافسية التعليم والبحث العلمى وذلك ضمن الخطة الإستراتيجية للجامعة للوصول إلى تصنيف متقدم محلياً وعالمياً على مستوى الجامعات بما يواكب مقومات التحول لجامعات الجيل الرابع ، من خلال تعزيز منظومة البحث العلمى والمشاركة في المسابقات العلميه بالجامعات المصرية والبحوث التى بدورها تعزز تنافسية التعليم.
جاءت مشاركة جامعة مدينة السادات في مسابقة البحوث الإجتماعية القمية التى تنظمها إدارة النشاط الإجتماعي والرحلات بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة عين شمس تحت عنوان « المشروعات القومية...إعجاز وإنجاز على أرض الواقع »
على أن يشمل البحث أبرز المشروعات القومية التى تم إنجازها على أرض الواقع في الآونة الأخيرة - أهمية تلك المشروعات - أهداف تلك المشروعات القومية - إسهامات تلك المشروعات القومية فى التنمية الإقتصادية والإجتماعية - رؤية الطالب في إنجاز تلك المشروعات.
جدير بالذكر جوائز المسابقة هى :-
المركز الأول خمسة عشر ألف جنيه
المركز الثاني عشرة آلاف جنية
المركز الثالث سبعة آلاف جنيه
المركز الرابع خمسة آلاف جنية
المركز الخامس أربعة آلاف جنية
تشارك كل جامعة بعدد (٢ ) بحث .
وفى سياق متصل شاركت الطالبة ببحث في المؤتمر العلمي الرابع للطلاب "علماء المستقبل" والذي انعقد بجامعة دمياط في الفترة من ١١-١٢ مايو ٢٠٢٢ وتم تم قبول البحث للنشر والالقاء وحصلت علي درع.
وجه رئيس الجامعة الشكر والتهنئة للطالبه ولقيادة كلية التربية العام متمثلة في الدكتور خميس محمد خميس عميد الكلية والدكتورة منى الحارون وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب .