النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 12:24 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 24-6-2026 والقنوات الناقلة الإسكان تعلن بدء تسليم أراضي الطرحين الخامس والسادس بمدينة ناصر الجديدة اعتبارًا من 6 يوليو تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خلال التعاملات الصباحية بضغط مبيعات الأجانب بيتعاطى مخدرات وابوه عايز يوديه مصحة..الحماية المدنية تنقذ شابا حاول القفز من الطابق السادس بالإسكندرية صندوق حماية البيئة يوافق على زيادة تمويل «القرض الدوار».. ودراسة إنشاء وحدات طاقة شمسية بمباني الوزارة تأجيل محاكمة 37 متهما بخلية التجمع لجلسة 29 سبتمبر Ulter من ڤاليو تدخل عالم اليخوت.. شراكة مع شراع البحر الأحمر لتمويل الإبحار وامتلاك اليخوت الدفع بـ 4 سيارات إطفاء.. نشوب حريق هائل في مخزن أخشاب بالمرج تشهم 23 سيارة.. عبدالناصر زيدان يكشف تفاصيل حادث نفق السلام رئيس جامعة الأزهر لـ عبدالناصر زيدان: ليس كل أزهري صالح للإفتاء عبدالناصر زيدان: لولا توجيهات الرئيس السيسي لما رأينا حسام حسن مدربًا للمنتخب.. والجماهير تدعم العميد عبدالناصر زيدان: عربات الشاي في الطرق ”مشاريع موت”.. وحدائق الأهرام قنبلة موقوتة بسبب الإهمال

المحافظات

جامعة مدينة السادات تحصد المركز الأول في المسابقة القمية للبحوث الإجتماعية

تحت رعاية الدكتور خالد جعفر رئيس جامعة مدينة السادات ، والدكتور شريف محمد على نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ،
وتحت إشراف الأستاذ هيثم قنديل مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب والأستاذ ياسين أبو هيبه مدير النشاط الإجتماعي والرحلات.
حصلت الطالبة شروق أحمد حسين القصاص بكلية التربية العام الفرقة الرابعة على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية فى المسابقة القمية للبحوث الإجتماعية ( المشروعات القومية إعجاز وإنجاز على أرض الواقع)
جاءت مشاركة جامعة مدينة السادات في إطار إهتمام جامعة مدينة السادات لتعزيز تنافسية التعليم والبحث العلمى وذلك ضمن الخطة الإستراتيجية للجامعة للوصول إلى تصنيف متقدم محلياً وعالمياً على مستوى الجامعات بما يواكب مقومات التحول لجامعات الجيل الرابع ، من خلال تعزيز منظومة البحث العلمى والمشاركة في المسابقات العلميه بالجامعات المصرية والبحوث التى بدورها تعزز تنافسية التعليم.
جاءت مشاركة جامعة مدينة السادات في مسابقة البحوث الإجتماعية القمية التى تنظمها إدارة النشاط الإجتماعي والرحلات بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة عين شمس تحت عنوان « المشروعات القومية...إعجاز وإنجاز على أرض الواقع »
على أن يشمل البحث أبرز المشروعات القومية التى تم إنجازها على أرض الواقع في الآونة الأخيرة - أهمية تلك المشروعات - أهداف تلك المشروعات القومية - إسهامات تلك المشروعات القومية فى التنمية الإقتصادية والإجتماعية - رؤية الطالب في إنجاز تلك المشروعات.
جدير بالذكر جوائز المسابقة هى :-
المركز الأول خمسة عشر ألف جنيه
المركز الثاني عشرة آلاف جنية
المركز الثالث سبعة آلاف جنيه
المركز الرابع خمسة آلاف جنية
المركز الخامس أربعة آلاف جنية
تشارك كل جامعة بعدد (٢ ) بحث .
وفى سياق متصل شاركت الطالبة ببحث في المؤتمر العلمي الرابع للطلاب "علماء المستقبل" والذي انعقد بجامعة دمياط في الفترة من ١١-١٢ مايو ٢٠٢٢ وتم تم قبول البحث للنشر والالقاء وحصلت علي درع.
وجه رئيس الجامعة الشكر والتهنئة للطالبه ولقيادة كلية التربية العام متمثلة في الدكتور خميس محمد خميس عميد الكلية والدكتورة منى الحارون وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب .