الإثنين 28 نوفمبر 2022 07:40 مـ 5 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية بأنواعها بمركز شباب المنزلة

نظم اليوم مركز شباب مدينة المنزلةالتابع لإدارة شباب المنزلة الأربعاء 28 سبتمبر 2022، الدورة التدريبية عن الإسعافات الأولية.

المحاضر الدكتور أحمد على الفداوى بمستشفى القصر العيني ومؤسس مبادرة " مسعف في الشارع "

تحدث في البداية الدكتور أحمد على الفداوى عن تعريف الإسعافات الأولية، وهى عبارة عن الخطوات الأولية أو المساعدات الأولية لتعرض الشخص لحادثه أو إصابة طارئة وذلك حتى نقل إلى المستشفى والطبيب المختص لفحصه ومعرفة حالته.

وتناول خلال اللقاء أيضا الحديث عن أهمية الإسعافات الأولية، وهى العمل على تخفيف تعب المصاب لحين وصوله إلى المستشفى، والعمل على الوصول بالمصاب إلى أعلى مراحل النجاة من الموت.

واضاف الدكتور أحمد على الفداوى العديد من الإسعافات الأولية خلال شرحه بالدورة التدريبية، والتى من خلالها يمكن مساعدة وإنقاذ الآخرين كالآتي: -
اولا: أنواع النزيف وكيفية التعامل معه، ثانياً: الكسور بكافة أنواعها وكيفية التعامل معها، ثالثاً: الحروق وانواعها وكيفية التعامل معها، وهى من الحالات التي يمكن أن نواجهها فى معظم الحالات التى نقوم باستخدام الإسعافات الأولية معها.

ياتى تنفيذ هذه الدورة التدريبية برعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وبتوجيهات الأستاذ علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، وإشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب، والأستاذ حسام مصطفى مدير عام إدارة الأزمات والحد من المخاطر بالمديرية، الأستاذ عبدالله أحمد فؤاد مدير عام إدارة شباب المنزلة، الأستاذة سلوى الكيال رئيس قسم الشباب ومسؤل الأزمات بالإدارة، الأستاذ هيثم رزق المدير التنفيذى للمركز.