الجمعة 26 أبريل 2024 10:25 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

أندية الفتاة والمرأة بالدقهلية تشارك فى ملتقى التوعية الأسرية للفتيات بالقاهرة


شاركت أندية الفتاة والمرأة بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية( الإدارة العامة للشباب)، اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022، في فاعليات اليوم الاول، وافتتاح ملتقى التوعية الأسرية للفتيات بالتعاون مع مركز الازهر العالمي للفتاوى الإلكترونية، خلال الفترة من 2022/09/28 حتى 2022/10/02، يدار الهيئة الهندسية بالقاهرة.

بمشاركة عضوات أندية الفتاة والمرأة، بمراكز الشباب التابعة لمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، من إدارات شباب ( اجا - السنبلاوين - ميت غمر - شربين - بني عبيد).

وجاءت كلمة الافتتاحية فى ملتقى التوعية الأسرية للفتيات، بدار الهيئة الهندسية للدكتور اسامه الحديدى، فى بداية الملتقى مرحبا بعضوات أندية الفتاة والمرأة المشاركين في ملتقى التوعية الأسرية، واشار بأن الملتقى يهدف إلى تصحيح المفاهيم ونشر الوعي المجتمعي والأسرى، لتقوية بنيان الأسرة المصرية وزيادة تماسكها وترابطها من خلال مفاهيم الدين الصحيحة، ودعم أبناء الوطن في الدفاع عنه وعن مقدراته والحد من ظاهرة التطرف وغيرها من الظواهر السلبية التي تمس استقرار المجتمع وسلامته.

تحدث الدكتور اسلام ضيف فى المحاضرة الأولى، تحت عنوان وجود الأسرة الصالحة ضرورة دينية ومجتمعية،
واشار فيها الدكتور اسلام اهم محاور بناء الأسرة الصالحة واهميتها في بناء المجتمع، ولذلك اعتنى الإسلام بالأم، لأنها المدرسة الأولى في تربية الأولاد التربية الإسلامية، وتدريبهم على مواجهة المشكلات والتحديات الأسرية، فعلى الأب أن يختار الأم الصالحة، لتكوين الأسرة الصالحة والذرية الصالحة، التى تكون النواة الأولى فى بناء مجتمع قوى ومتماسك قادر على مواجهة التحديات المستقبلية.

كما تم فتح باب النقاش والحوار مع المشاركات من عضوات أندية الفتاة والمرأة في الملتقى، والاستفسار من السادة المحاضرين بحيث تلبى هذه الفعالية جميع الأمور التي تدور في ذهن المشاركات وتحتاج اجوبه لديهم.

تأتى مشاركة أندية الفتاة والمرأة بالدقهلية تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نجوى صلاح وكيل الوزارة للإدارة المركزية لتنمية الشباب، رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، والأستاذة جيهان حنفي مدير عام الادارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية بوزارة الشباب والرياضة، وبتوجيهات الأستاذ علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، والدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب، والأستاذ طارق دهب مدير عام إدارة الشباب.