الأحد 4 ديسمبر 2022 09:43 مـ 11 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إضراب المراقبين يُلغى 60% من رحلات القطارات فى فرنساالصحة: السماح للصيدلي بإعطاء الحقن ينطبق على الحاصلين على دورة تدريبيةوزير الرياضة يلتقي مسئولو ”كابيتانو مصر” بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة”تعليم البحيرة” خامس الجمهورية فى مسابقة المشروع الوطنى للقراءةجامعة الزقازيق تشارك في فعاليات ” الملتقي التنسيقي مناهضة العنف ضد المرأة ”اختفت 3 أيام.. العثور على جثة «راوية» بأحد الترع بالمنوفية3 أطفال ضمن ضحايا حادث عزبة النخل.. وأسرتهم: كانوا رايحين الدرس ورجعوا جثـثنادى إنبى يفتتح فرعًا جديدًا لأكاديمية كرة القدم بمدينة المستقبلجامعة مدينة السادات تطلق مشروع بيئى تنموى متكامل بقرية ” دبركى ” بالمنوفية ‏‎ضمن مبادرة حياة كريمةخاص.. أول رد من الأسرة المتهمة فى واقعة «تمريض مستشفي قويسنا»«شرشر» يعزي حسن عبد الله محافظ البنك المركزي في وفاة المرحوم خالهالتشكيل الرسمى لمباراة إنجلترا ضد السنغال فى كأس العالم 2022

رياضة

محمد صلاح وكريستيانو رونالدو أكبر المستفيدين من قرار وزارة المالية البريطانية

سيحصل النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، ونظيره البرتغالي كريستيانو رونالدو على ملايين من الجنيهات الإسترلينية سنوياً بعد قرار الحكومة البريطانية تخفيض ضريبة الدخل على ذوي الدخول العالية ابتداءً من أبريل 2023.

وأعلن كواسي كواتينغ وزير المالية البريطاني يوم الجمعة، توحيد شرائح الضرائب لمرتفعي الدخل عند 40% لمرتفعي الدخل، وإلغاء الحد الأعلى لضريبة الدخل التي كانت تبلغ 45%.

وسيكون محمد صلاح، الذي يحصل على قرابة 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، وكذلك كريستيانو رونالدو، أكبر المستفيدين من قرار وزارة المالية البريطانية، إذ سيحصل كل واحد منهما على 1.3 مليون جنيه إسترليني إضافية سنوياً نتيجة تغير مبلغ صافي الدخل.

وجدد صلاح عقده مع ليفربول في يوليو الماضي لمدة 3 أعوام إضافية، ووضعه العقد الجديد كأكثر اللاعبين تقاضيا للأموال في ليفربول، بينما يدفع مانشستر يونايتد 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا لرونالدو منذ عودته إلى "أولد ترافورد" الصيف الماضي.

ويشير تقرير نشرته "التايمز" إلى أن متوسط ما يحصل عليه لاعبو أندية الدوري الإنجليزي الممتاز يبلغ 4 ملايين جنيه إسترليني سنوياً بعد خصم الضرائب، لكن هذا الرقم سيرتفع على خلفية التخفيضات الضريبية.

وأشارت دراسة أخرى أجرتها شركة "إي واي" للمحاسبة، أن لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز دفعوا 1.4 مليار جنيه كضرائب خلال موسم 2019-2020، بينما تعتقد صحيفة "دايلي ميل" أن رواتب اللاعبين سترتفع بنحو 240 ألف جنيه إسترليني سنوياً، ما سيجعل الدوري الإنجليزي الممتاز الوجهة الأكثر جاذبية للمواهب الأجنبية.