الإثنين 30 يناير 2023 07:21 صـ 9 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فيريرا يطلب مستحقاته كاملة ويلوح بورقة الفيفاالمدير التنفيذي السابق لشركة وول مارت الغذائية يحذر من موجة التضخم علي الاقتصاد الأمريكينابولي يفوز على روما في قمة الدوري الإيطالي بنتيجة 2-1وزير الخارجية الأمريكي السابق بومبيو : الدين الصيني البالغ 870 مليار ات دولار خطر علي الولايات المتحدةوفاء عامر: ندمت على مساعدة إحدى الفنانات واللي ما يقدرش وقفتي معاه ما يستاهلش اتفرج على أعمالهالدنمارك تعانق التاريخ وتحصد لقب بطولة العالمعاجل.. الجبلاية: ”رئيس نادي الزمالك ممنوع من الظهور في المحافل الرسمية ومباريات الاتحاد”موعد مباراة الزمالك القادمة في الدوري المصري بعد الفوز على فيوتشرمطالب بتخصيص مادة بقانون الرياضة تسمح بمقعد للمرأة في مجالس ادارات الانديةكارول سماحة تحصل على عضوية نقابة الموسيقيين: مصر بلد العظماء واتمنى نعمل شغل حلوالشوط الأول.. نابولي يتقدم على روما بهدف نظيف في الدوري الإيطاليرئيس الكونجرس : يتوقع استدعاء جوبايدن لتخطي سقف الدين العام للولايات المتحدة

عربي ودولي

كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قصيري المدى في اتجاه البحر الشرقي

أطلقت كوريا الشمالية صاروخين باليستيين قصيري المدى في اتجاه البحر الشرقي اليوم الأربعاء، في استعراض للقوة وسط المناورات العسكرية الكورية الأمريكية المشتركة الجارية حاليا والتي تشارك فيها حاملة طائرات أمريكية.


وذكرت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية /يونهاب/ أنه تم رصد عمليات الإطلاق من منطقة "سونان" في "بيونج يانج"، فيما لم تشير إلى مزيد من التفاصيل انتظارا لنتيجة التحليل.

وجاءت عمليات الإطلاق بعد 3 أيام فقط من إطلاق الشمال لصاروخ باليستي قصير المدى في البحر الشرقي.

وأشارت هيئة الأركان في إلى أن الجيش الكوري الجنوبي يحافظ على وضع الاستعداد الكامل بالتعاون الوثيق مع الولايات المتحدة.

ويأتي آخر استعراض للقوة من قبل كوريا الشمالية في الوقت الذي تخطط فيه نائبة الرئيس الأمريكي "كامالا هاريس" لزيارة سول غدا الخميس، كما تقوم القوات البحرية لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة بإجراء تمرينات عسكرية في البحر الشرقي تشارك فيها حاملة الطائرات الأمريكية "رونالد ريجان" والتي تعمل بالطاقة النووية.

وتعمل سول وواشنطن على تعزيز التنسيق الأمني وسط المخاوف من أن النظام الشمالي قد يقوم بأعمال استفزازية، مثل إجراء تجربة نووية أو إطلاق صاروخ باليستي من غواصة.