الإثنين 29 أبريل 2024 05:44 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

الدقهلية: ندوة عن «تصحيح المفاهيم الدينية الخاطئة» بمركز شباب كفر الأصالي

نظمت الإدارة العامة للشباب بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2022، ندوة دينية عن تصحيح المفاهيم الدينية، ومسابقة فى حفظ القرآن الكريم بمركز شباب كفر الأصالي، التابع لإدارة شباب طلخا، ضمن خطة نشاط الإدارة فى الندوات والمسابقات والاحتفالات الدينية.

بحضور صلاح أحمد على بالإدارة العامة للشباب، والأستاذ أسامه حسن رئيس قسم الشباب بإدارة شباب طلخا، والمحاضرالشيخ محمد السيد عبد القادر من علماء الأزهر الشريف، بمشاركة 50 من الشباب والفتيات، بمراكز شباب كفر دميره القديم، وكفر الأصالي، وكفور العرب.

تناول الشيخ محمد السيد عبد القادر خلال حديثه عن تصحيح المفاهيم الدينية الخاطئة، ومنها مفهوم "حسن المعاملة مع الآخر " فحسن التعاون مع اى شخص والصبر فى التعامل، وذلك بالكلمة الطيبة ومقابلة السيئة بالحسنة، يؤدى إلى الاستقرار والأمن وقد نشر الإسلام بين الناس بحسن الخلق والمعاملة والموعظة الحسنة.

أوضح الشيخ محمد السيد عبد القادر تصحيح مفهوم المشورة بين الرجل وامرأته، فاعتقاد البعض بأنّ مشورة امرأته قد تفسد البيت مثل: (شاوروهن وخالفوهن)، وهذا الاعتقاد الخاطئ دفع برسول الله صلى الله عليه وسلّم، أن يعارضه عمليا بقبول مشورة أم سلمة رضي الله عنها يوم الحديبية.

عقب انتهاء الندوة الدينية، قام الشيخ محمد السيد عبد القادر، باختبار الشباب والفتيات المشاركين في مسابقة حفظ القرآن الكريم كاملا ونصفه، من مراكز الشباب التابعة لإدارة شباب طلخا، وقيم المشاركين على مستوى الحفظ والتلاوة والإلتزام بأحكام التجويد.

وفى نهاية اللقاء الدينى تم توزيع الجوائز وشهادات التقدير، على الشباب والفتيات الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم، وقد فاز 7 متسابقين من مركز شباب كفر دميره القديم، ومركز شباب كفور العرب، ومركز شباب كفر الأصالى، فى وجود الأستاذ عبد الرحمن عبد الرازق رئيس مجلس الإدارة، والأستاذ محمد عبد العظيم محمد المدير التنفيذي بمركز شباب كفر الأصالى.

وأكد الأستاذ علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية على أهمية هذه الندوات الدينية، بالتعاون مع المؤسسات الدينية والهيئات الشبابية، في نشر الوعي لدي الشباب وتصحيح المفاهيم والعادات الخاطئة، التي يمارسها بعض الشباب في المجتمع، وذلك لحمايتهم من أضرار الشائعات والأكاذيب، وتمكينهم من ممارسة دورهم الطبيعي في تحريك عجلة الإقتصاد والتنمية داخل مجتمعاتهم.

يأتي تنفيذ هذه الندوة برعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وتوجيهات الأستاذ علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة، وإشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب، والأستاذ طارق دهب مدير عام إدارة الشباب، والأستاذ عصام جوده مدير إدارة شباب طلخا.