النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 11:22 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سلطنة عُمان تسمح بعبور السفن في مضيق هرمز دون فرض رسوم عبور مصر تسخر إمكانياتها لإنجاح العودة الطوعية للأشقاء السودانيين .. وانطلاق قطار الزكاة الثاني من القاهرة إلى أسوان بترتيبات لوجيستية لعودة آمنة جنح عابدين تحدد 11 يوليو لنظر أولى جلسات محاكمة عمرو أديب في اتهامه بسب وقذف مرتضى منصور تأييد تغريم هالة صدقي 20 ألف جنيه في اتهامها بسب وقذف شاليمار شربتلي محافظ كفرالشيخ يناقش عدد من الملفات الخدمية والتنموية ومشاكل الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ محافظ كفرالشيخ يترأس اجتماعًا لبحث إنشاء مصنع للإنترلوك والطوب الأسمنتي ضبط ألف لتر سولار مدعم قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء بمدينة مسير في كفرالشيخ جامعة كفر الشيخ تستعد لافتتاح أكبر صرح طبي.. طفرة جديدة في الخدمات الصحية بمحافظات الدلتا متابعة ميدانية مكثفة لمديرية الزراعة بكفر الشيخ لفحص المحاصيل الصيفية وانتظام صرف الأسمدة بسبب شبهة مخالفة قرارات حظر التطبيع.. نقابة الصحفيين توقف “صالون الرواد” وتحيل الواقعة للتحقيق البحيرة: قافلة سكانية شاملة بقرية ديروط فى المحمودية مجلس جامعة دمنهور يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ13 لثورة 30 يونيو

المحافظات

لُقب بـ ”قاهر كورونا”.. وفاة طبيب شاب ساعد المنايفة في ”أزمة كورونا”

الطبيب الأشهر بالمنوفية، والملقب بـ "قاهر كورونا".. انه الدكتور محمود عبدالقوي، البالغ من العمر 33 عامًا، أحد أطباء مستشفي شبين الكوم الجامعي، حيث اتشحت قرية جريس التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية بالسواد حزنًا علي وفاة الطبيب الشاب.

بدأت إصابته بالشعور بضيق في التنفس، إلا أن الأمر تطور وظهرت عليه حالة من التشنجات وضيق حاد في التنفس، تم احتجازه علي إثرها بالعناية المركزة لعدة أيام، وسط دعوات له بالشفاء حيث توالت الدعوات والصلاة له لكي يعود إلى الحياة، حيث جاء مرضه فجأة وكانت صدمة للجميع باحتجازه علي أجهزة التنفس الصناعي.

فيما أعلنت اليوم مستشفي شبين الكوم الجامعي وفاة الطبيب الشاب وسط حالة من الحزن بين أصدقاءه الأطباء والمرضى وأهله.

وظهر دور الدكتور محمود عبد القوي واضحًا أثناء أزمة كورونا، حيث كان يساعد الجميع ويتابع معهم عبر الهاتف لمتابعة الحالات الصحية دون مقابل ، مع وصف بروتوكول العلاج بعد التوصية بعمل الأشعة والتحاليل، فيما وصفه الأطباء أنه " الجندي المجهول " في أزمة كورونا، حيث تم إرساله لعلاج مرضي كورونا في مستشفي العزل بالباجور، وكان يقضي وقته بين المرضي ومتابعتهم.

ويُعد الدكتور محمد عبد القوي، أحد اطقم الأطباء داخل مستشفي شبين الكوم الجامعي، حيث كان طبيبا للحالات الحرجة والعناية ومعيد بمستشفيات جامعة المنوفية.

فيما أصدرت نقابة الأطباء بمحافظة المنوفية بيان تنعي فيه الطبيب الراحل " بمزيد من الحزن و الأسى تنعي نقابة أطباء المنوفية وفاة الدكتور محمود عبد القوي مدرس مساعد الحالات الحرجة بكلية الطب جامعة المنوفية داعين المولى عز و جل ان يتغمده بواسع رحمته و ان يسكنه فسيح جناته و ان يجزيه عن عمله و اخلاصه خير الجزاء و ان يلهم اهله ذويه الصبر و السلوان و انا لله و انا اليه راجعون"

فيما كانت آخر كلماته عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك: " انت كطبيب بتكتب للعيان علاج إنما الشفا من عند الله سبحانه وتعالى .. حرصك علي العيان ودعوتك ليه بالشفا من قلبك بظهر الغيب مهم جدا.. خد بالأسباب بس متنساش مسبب الأسباب"