الجمعة 26 أبريل 2024 02:04 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

رياضة

المنتخبات المتأهلة لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية.. إسبانيا الأحدث

اختتمت منافسات دور المجموعات في بطولة دوري الأمم الأوروبية مساء الثلاثاء بعدد من المباريات أبرزها البرتغال ضد إسبانيا التي حسم فيها الماتادور التأهل الى دور نصف النهائي من المسابقة القارية في نسختها الرابعة.

وضمت قائمة المنتخبات التي تأهلت الى دور نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية كلا من: كرواتيا، إسبانيا، هولندا، إيطاليا.

ونجح منتخب هولندا في تحقيق فوز مستحق على حساب نظيره بلجيكا بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء، الأحد، فى قمة نارية أقيمت على ملعب "يوهان كرويف"، بالجولة السادسة للمجموعة الرابعة من دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية للموسم الحالي 2022-2023، والتأهل للدور التالي في بطولة دوري الأمم الأوروبية للموسم الحالي 2022-2023.

بينما تأهل منتخب كرواتيا لنصف نهائي بطولة دورى الأمم الأوروبية، بعد فوزه الثمين على مضيفه منتخب النمسا، بنتيجة 3 - 1، فى المباراة التى جمعتهما مساء الأحد، على ملعب "ارنست هابيل"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الأولى فى دورى الأمم الأوروبية.

وتأهل منتخب إيطاليا الى دور نصف النهائي في النسخة الثالثة من دوري أمم أوروبا بعد تصدر المجموعة الثالثة ليعوض بذلك إخفاق بلوغ نهائيات كأس العالم القادمة.

وتصدر منتخب إيطاليا ترتيب المجموعة الثالثة ببطولة دوري الأمم الأوروبية برصيد 11 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في مباراتين وخسارة واحدة وتسجيل 8 أهداف وتلقى 7.

وتصدر منتخب إسبانيا ترتيب المجموعة الثانية بدوري الأمم الأوروبية برصيد 11 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 2 وخسارة واحدة وتسجيل 8 أهداف وتلقى 5.

بينما تواجد منتخب البرتغال في المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية بدوري الأمم الأوروبية برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في واحدة وخسارة 2 وتسجيل 11 هدفاً وتلقى 3.

وشهدت المباراة محاولات مستمرة من جانب منتخب البرتغال الذي حاول بشكل كبير الاستفادة من الأرض والجماهير التي تواجدت في ملعب اللقاء الا أن محاولاته باءت بالفشل حتى الدقائق الأخيرة من اللقاء، قبل أن يتمكن ألفارو موراتا فى الدقيقة 89 من تسجيل هدف التقدم للماتادور.

وتقابل المنتخبان فى 39 مباراة قبل مواجهة الثلاثاء في دورى الأمم الأوروبية، إذ يمتلك الماتادور الإسباني تفوقا كبيرا في المواجهات برصيد 17 فوز مقابل 6 فوز لبرازيل أوروبا، بينما حسم التعادل 16 مباراة، وسجل المنتخب الإسباني 80 هدفا فى مرمى المنتخب البرتغالى، بينما أحرز الأخير 47 هدفا.

وتعد مواجهة الثلاثاء رقم 40 تاريخيا بين المنتخبين، في مختلف المسابقات، حيث سيكون المنتخب البرتغالى، أكثر فريق واجهه المنتخب الإسباني عبر تاريخه، متخطيا عدد مواجهات نظيره الإيطالي برصيد 39 مباراة.

وسبق وتوج المنتخب البرتغالي بلقب البطولة الأول من دوري الأمم الأوروبية عام 2019، حيث فاز على نظيره الهولندي، بينما خسر المنتخب الاسباني نهائي النسخة الماضية من البطولة أمام نظيره منتخب فرنسا.