الإثنين 28 نوفمبر 2022 07:27 مـ 5 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

إسبانيا تخطف بطاقة التأهل لنصف نهائى دوري الأمم الأوروبية بفوز مثير أمام البرتغال

اقتنص منتخب إسبانيا فوزاً مثيراً على حساب نظيره البرتغال بنتيجة 1-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء، الثلاثاء، على ملعب "مونيسيبال"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في دوري الأمم الأوروبية 2022-2023، حيث ستكون المباراة صراع مباشر على الصدارة والتأهل عن المجموعة.

جاء هدف المباراة الوحيدة عن طريق اللاعب ألفارو موراتا في الدقيقة 89 من عمر اللقاء ليخطف بطاقة التأهل الى دور نصف النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية للموسم الحالي 2022-2023 عن المجموعة الثانية.

وتصدر منتخب إسبانيا ترتيب المجموعة الثانية بدوري الأمم الأوروبية برصيد 11 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 2 وخسارة واحدة وتسجيل 8 أهداف وتلقي 5.

بينما تواجد منتخب البرتغال في المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية بدوري الأمم الأوروبية برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في واحدة وخسارة 2 وتسجيل 11 هدفاً وتلقي 3.

وشهدت المباراة محاولات مستمرة من جانب منتخب البرتغال الذي حاول بشكل كبير الاستفادة من الأرض والجماهير التي تواجدت في ملعب اللقاء الا أن محاولاته باءت بالفشل حتى الدقائق الأخيرة من اللقاء قبل أن يتمكن ألفارو موراتا في الدقيقة 89 من تسجيل هدف التقدم للماتادور.

وتقابل المنتخبان فى 39 مباراة قبل مواجهة الثلاثاء في دورى الأمم الأوروبية، إذ يمتلك الماتادور الإسباني تفوقا كبيرا في المواجهات برصيد 17 فوز مقابل 6 فوز لبرازيل أوروبا، بينما حسم التعادل 16 مباراة، وسجل المنتخب الإسباني 80 هدفا فى مرمى المنتخب البرتغالى، بينما أحرز الأخير 47 هدفا.

وتعد مواجهة الثلاثاء رقم 40 تاريخيا بين المنتخبين، في مختلف المسابقات، حيث سيكون المنتخب البرتغالى، أكثر فريق واجهه المنتخب الإسباني عبر تاريخه، متخطيا عدد مواجهات نظيره الإيطالي برصيد 39 مباراة.

وسبق وتوج المنتخب البرتغالي بلقب البطولة الأول من دوري الأمم الأوروبية عام 2019، حيث فاز على نظيره الهولندي، بينما خسر المنتخب الاسباني نهائي النسخة الماضية من البطولة أمام نظيره منتخب فرنسا.

وجاء تشكيل منتخب البرتغال كالتالي..

حراسة المرمى: دييجو كوستا.

خط الدفاع: نونو مينديز، روبن دياز، دانيلو، جواو كانسيلو.

خط الوسط: برونو فيرنانديز، وليان كارفالو، روبن نيفيس.

خط الهجوم: برناردو سيفلان دييجو كوستا، رونالدو.

بينما جاء تشكيل منتخب إسبانيا كالتالي..

حراسة المرمى: أوناي سيمون.

خط الدفاع: داني كارفخال، هوجو جويلامون، باو توريس، جايا.

خط الوسط: سولير، رودري، كوكا.

خط الهجوم: فيران توريس، ألفارو موراتا، سرابيا.