الأربعاء 30 نوفمبر 2022 10:32 مـ 7 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

منتخب البرازيل يستعرض عضلاته بخماسية ضد تونس استعدادا لكأس العالم

حقق المنتخب البرازيلى فوزا سهلا على نظيره منتخب تونس، بخمسة مقابل هدف، فى المواجهة الودية التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب بارك دي برانس في باريس، ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات مونديال قطر 2022.

تونس ضد البرازيل
تقدم السليساو فى الشوط الأول برباعية عن طريق كل من: رافينيا هدفين، ريتشارليسون، ونيمار من ركلة جزاء، فيما سجل منتصر الطالبي هدف منتخب تونس الوحيد فى الشوط الأول بالدقيقة 18 من زمن المباراة.

وأكمل منتخب تونس المباراة بعشرة لاعبين بعدما تعرض لاعبه ديلان برون للطرد فى الدقيقة 43 من زمن المباراة بعد تدخله العنيف ضد البرازيلى نيمار. وفى الشوط الثانى، اختتم بيدرو جيليرمي خماسية منتخب البرازيل في الدقيقة 74 من زمن المباراة.

وجاء تشكيل منتخب البرازيل كالتالى: أليسون، دانيلو، تياجو سيلفا، ماركينيوس، أليكس تيليس، كاسيميرو، فريد، نيمار جونيور؛ رافينيا، ريتشارليسون، ولوكاس باكيتا.

وتواجد علي معلول نجم الأهلي على مقاعد بدلاء منتخب تونس في مواجهة الليلة، فيما قاد نجم الزمالك سيف الدين الجزيري خط هجوم "نسور قرطاج" في اللقاء.

وجاء تشكيل منتخب تونس كالتالى: أيمن دحمان، محمد دراجر، منتصر الطالبي، ديلان برون، مرتضى بن وناس، عيسى العيدوني، غيلان الشعلالي ، إلياس السخيري، أنيس بن سليمان ، يوسف المساكني، سيف الدين الجزيري.

وفاز منتخب تونس مؤخرا على جزر القمر 1 - صفر، في فرنسا بهدف طه ياسين الخنيسي، فيما اكتسحت البرازيل غانا 3-صفر بسهولة في لوهافر الفرنسية، بهدفين من ريشارليسون وهدف لماركينيوس.

ويلعب منتخب تونس في كأس العالم 2022 ضمن المجموعة الرابعة مع كل من فرنسا، أستراليا والدنمارك بينما سيواجه البرازيل في المجموعة السابعة كل من صربيا، سويسرا والكاميرون.

وسبق لمنتخب تونس المشاركة فى كأس العالم بدءاً من نسخة 1978 بالأرجنتين و1998 بفرنسا و2002 باليابان و2006 بألمانيا، ثم فى آخر نسخة من المونديال سنة 2018 في روسيا.

وبات تأهل منتخب تونس الى نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه ليعادل السعودية التي تأهلت هي الأخرى لنفس العدد من البطولات.