الجمعة 29 مارس 2024 07:47 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

سفير روسيا لدى اليابان: رد فعل طوكيو على اعتقال دبلوماسي ياباني غير مبرر

قال "ميخائيل جالوزين" السفير الروسي لدى اليابان، اليوم الثلاثاء، إن رد فعل طوكيو على احتجاز القنصل الياباني في "فلاديفوستوك"، ومطالبة روسيا بضرورة الاعتذار "غير مبرر"، مشيرا إلى أن "الدبلوماسي الياباني انتهك القوانين الروسية واتفاقية فيينا".


وأضاف جالوزين، في تصريحات صحفية، أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية، "أن موسكو هي التي لديها سبب لطلب الاعتذار من اليابان، فالدبلوماسي الياباني كان يتصرف بما يخالف سلطته، وخالف قوانيننا واتفاقية فيينا، وبالتالي الجانب الروسي لديه كل الأسباب للاحتجاج، كما أعرب بالأمس، ولديه سبب في المطالبة بالاعتذار عن مثل هذا السلوك"، مطالبا بمنع مثل هذه التصرفات من قبل الدبلوماسيين اليابانيين في روسيا في المستقبل.

وأكد السفير الروسي أنه "تم استدعاؤه إلى وزارة الخارجية اليابانية بعد اعتقال الدبلوماسي الياباني"، قائلا: "لقد أجبت بما يتوافق مع موقفنا، لقد قلت ما حدث بالفعل وكررت موقفنا الذي نقله الجانب الروسي إلى الجانب الياباني أمس".

وتعليقا على الانتقادات الموجهة لمنفذي القانون الروس الذين احتجزوا الدبلوماسي الياباني، شدد جالوزين على أنهم "تصرفوا في إطار التزام صارم بالقوانين الروسية".

وصرح جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أمس الإثنين، بأنه "تم القبض على دبلوماسي ياباني متلبسا أثناء شراء معلومات سرية، مقابل أجر حول الجوانب الحالية لتعاون روسيا مع دولة في آسيا والمحيط الهادئ، فيما يخص سياسة العقوبات الغربية على الوضع الاقتصادي في المنطقة البحرية".