الإثنين 30 يناير 2023 06:51 صـ 9 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فيريرا يطلب مستحقاته كاملة ويلوح بورقة الفيفاالمدير التنفيذي السابق لشركة وول مارت الغذائية يحذر من موجة التضخم علي الاقتصاد الأمريكينابولي يفوز على روما في قمة الدوري الإيطالي بنتيجة 2-1وزير الخارجية الأمريكي السابق بومبيو : الدين الصيني البالغ 870 مليار ات دولار خطر علي الولايات المتحدةوفاء عامر: ندمت على مساعدة إحدى الفنانات واللي ما يقدرش وقفتي معاه ما يستاهلش اتفرج على أعمالهالدنمارك تعانق التاريخ وتحصد لقب بطولة العالمعاجل.. الجبلاية: ”رئيس نادي الزمالك ممنوع من الظهور في المحافل الرسمية ومباريات الاتحاد”موعد مباراة الزمالك القادمة في الدوري المصري بعد الفوز على فيوتشرمطالب بتخصيص مادة بقانون الرياضة تسمح بمقعد للمرأة في مجالس ادارات الانديةكارول سماحة تحصل على عضوية نقابة الموسيقيين: مصر بلد العظماء واتمنى نعمل شغل حلوالشوط الأول.. نابولي يتقدم على روما بهدف نظيف في الدوري الإيطاليرئيس الكونجرس : يتوقع استدعاء جوبايدن لتخطي سقف الدين العام للولايات المتحدة

عربي ودولي

سفير روسيا لدى اليابان: رد فعل طوكيو على اعتقال دبلوماسي ياباني غير مبرر

قال "ميخائيل جالوزين" السفير الروسي لدى اليابان، اليوم الثلاثاء، إن رد فعل طوكيو على احتجاز القنصل الياباني في "فلاديفوستوك"، ومطالبة روسيا بضرورة الاعتذار "غير مبرر"، مشيرا إلى أن "الدبلوماسي الياباني انتهك القوانين الروسية واتفاقية فيينا".


وأضاف جالوزين، في تصريحات صحفية، أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية، "أن موسكو هي التي لديها سبب لطلب الاعتذار من اليابان، فالدبلوماسي الياباني كان يتصرف بما يخالف سلطته، وخالف قوانيننا واتفاقية فيينا، وبالتالي الجانب الروسي لديه كل الأسباب للاحتجاج، كما أعرب بالأمس، ولديه سبب في المطالبة بالاعتذار عن مثل هذا السلوك"، مطالبا بمنع مثل هذه التصرفات من قبل الدبلوماسيين اليابانيين في روسيا في المستقبل.

وأكد السفير الروسي أنه "تم استدعاؤه إلى وزارة الخارجية اليابانية بعد اعتقال الدبلوماسي الياباني"، قائلا: "لقد أجبت بما يتوافق مع موقفنا، لقد قلت ما حدث بالفعل وكررت موقفنا الذي نقله الجانب الروسي إلى الجانب الياباني أمس".

وتعليقا على الانتقادات الموجهة لمنفذي القانون الروس الذين احتجزوا الدبلوماسي الياباني، شدد جالوزين على أنهم "تصرفوا في إطار التزام صارم بالقوانين الروسية".

وصرح جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أمس الإثنين، بأنه "تم القبض على دبلوماسي ياباني متلبسا أثناء شراء معلومات سرية، مقابل أجر حول الجوانب الحالية لتعاون روسيا مع دولة في آسيا والمحيط الهادئ، فيما يخص سياسة العقوبات الغربية على الوضع الاقتصادي في المنطقة البحرية".