الخميس 28 مارس 2024 02:20 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تراجع مؤشرات البورصة المصرية في منتصف التعاملات و EHX30 يهبط 1.7% كولر: هدفنا تحقيق نتيجة إيجابية أمام سيمبا قبل موقعة العودة مصرع طفل بالمنوفية غرقا في مياه النيل أحمد حجازي جاهز لمواجهة الفيحاء مع اتحاد جدة غداً محافظ المنوفية يكرم مستشفى الحميات بشبين الكوم ويقرر صرف مكافأة مالية لجميع العاملين محافظ القاهرة بشكل مجموعة عمل لدراسة الاشتراطات العامة للهوية البصرية الصحة: فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك تكريم الفائزين بمسابقة حزب مستقبل وطن لأوائل الطلبة في موسمها الثالث على مستوى محافظة أسيوط موعد مباراة مانشستر سيتي وآرسنال في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز رئيس الدلتا التكنولوجية يشهد فعاليات نهائى دورى كرة القدم الخماسي الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 العم فتح النار على أسرة شقيقه.. ضبط المتهم بقتل فتاة وإصابة أسرتها في قنا

رياضة

أمير مرتضى يعلن قيمة التعاقد مع سامسون أكينولا.. ويصرّح: نحاول تحقيق رغبة لاعب الزمالك في الرحيل

أعلن أمير مرتضى منصور المشرف على فريق الكرة بنادي الزمالك، عن كواليس التعاقد مع اللاعب البنيني سامسون أكينولا، كما أوضح أن مدافع الفريق يرغب في الرحيل عن صفوف القلعة البيضاء.

وقال أمير مرتضى خلال تصريحات عبر قناة "صدى البلد": "نحن تواصلنا مع ناديه من 4 أشهر قبل أن يكون هناك لائحة بشأن القيد تحت السن، وهم كانوا رافضين بيعه ثم طلبوا مبلغ كبير، وكل هذه الأمور حدثت قبل قرار اتحاد الكرة بقيد 3 أجانب في فريق الناشئين".

وأضاف: "عندما تعاقدنا معه كنا نتعاقد معه على أساس لاعب كبير وليس لقيده تحت السن، لكن بعض الإعلاميين محسوبين على جهة أخرى يحاولون تصدير أزمة للجماهير في الزمالك، لأن الأهلي لديه مشكلة مع سافيو، والحقيقة إننا لسنا لدينا أي مشكلة، هي مجرد حملة، نحن بسبب ضغط المباريات بعد انتهاء الدوري لم نُعلن عن الصفقات في مؤتمر صحفي، ولذلك اعتذرت عن تقديم الصفقات".

وتابع: "اشترينا سامسون بـ900 ألف دولار، مقسمين على قسطين، الأول تم دفعه والثاني في 2023، وهناك لاعبون في الدوري المصري يتم شرائهم بأكثر من ذلك، وراتب اللاعب 350 ألف دولار، ولا نريد أن نُفشل اللاعبين قبل أن يلعبوا ويُقال كم كان يأخذ قبل مجيئه وكم يتقاضى حاليًا".

وأردف: "النادي المنافس اشترى والتر بواليا بـ2 ونص مليون دولار ولم يستفد منه، ولكن هذه الحملة من أحد الإعلاميين المحسوبين على الأهلي".

وواصل: "أي لاعب ينضم للزمالك يكون بناءً على أمرين الأول أن يكون عليه توافق فني وإداري، والأمر الثاني أن يجتاز الكشف الطبي".

وأكمل: "رئيس النادي مرتضي منصور كان يتحدث عن صفقتين جديدتين، واحد منهم هو سامسون، والآخر هو لاعب مصري من ضمن 3 لاعبين، لكن حتى هذه اللحظة نحن حققنا 100% من احتياجات المدير الفني".

وعن مروان عطية لاعب الاتحاد، أوضح: "هو لاعب جيد وأنا معجب به، لكن نحن نحترم الاتحاد السكندري الذي ليس عنده رغبة في بيع اللاعب ونحترم هذا القرار".

واستطرد: "محمود شبانة لاعب مُعار وإعارته انتهت، الاتحاد طلبه ولكن ليس بشكل جدي، في النهاية اللاعب كان مُعارا وسيعود للزمالك، وسيأخذ الدورة المعتادة في محاولة إثبات نفسه للمدير الفني".

وأتم: "محمود علاء يُفضل أن يخرج للإعارة ونحن نُفكر في تحقيق رغبته في الانتقال للمكان الذي يريحه، وأي قرار سيكون بالتوافق مع المدير الفني".