الإثنين 5 ديسمبر 2022 09:05 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
استقرار بالأحوال الجوية اليوم بكافة الأنحاء والصغرى بالقاهرة 15 درجةرئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات: احتياطي حقل الغاز الجديد 3.5 تريليون قدم مكعبرئيس صندوق التنمية الحضرية: تكلفة تطوير حدائق الفسطاط 6 مليارات جنيهدرجات الحرارة اليوم الإثنين فى مصر.. طقس معتدل على القاهرة الكبرى والدلتاإنجلترا تُقصى السنغال وتتأهل لمواجهة فرنسا فى ربع نهائى كأس العالم 2022والد المتهم بواقعة مستشفى قويسنا: بلوم على الوزير أنه زار الممرضات ولم يطمئن على زوجة إبني المريضةمتحدث الصحة: تدريب الصيادلة على إعطاء الحقن لمدة يوم فقطجمارك مطار الغردقة الدولى تضبط محاولتى تهريب كمية من المواد المخدرةنشرة بأهم الحوادث اليوم الأحد 4/12/2022 لـ النهاروزير الرياضة يهنيء منتخب مصر للسيدات بتتويجه ببطولة أفريقيا للسلة 3x3 للعام الثاني على التوالي وتأهله إلي كأس العالم 2023إنجلترا ضد السنغال.. ساكا يعزز تقدم الإنجليز بالهدف الثالث فى الدقيقة 57كأس العالم 2022.. إنجلترا تدك شباك السنغال بثنائية فى الشوط الأول

عربي ودولي

المستشار الألماني يسرع المحادثات لشراء الغاز من الإمارات

قال المستشار الألماني أولاف شولتز اليوم الأحد إنه رأى تقدما في محادثات شراء الغاز الطبيعي المسال والديزل من الإمارات العربية المتحدة.

وتسعى ألمانيا ، التي كانت تعتمد بشدة على روسيا في إنتاج الغاز ، إلى تنويع إمداداتها من الطاقة منذ غزو روسيا لأوكرانيا في فبراير.

ولم يقدم شولز ، الذي قام برحلة استغرقت يومين إلى منطقة الخليج برفقة مديرين تنفيذيين من الصناعة الألمانية ، تفاصيل عن المحادثات مع الإمارات العربية المتحدة.

وقال للصحفيين "نحن بحاجة للتأكد من أن إنتاج الغاز الطبيعي المسال في العالم قد تقدم إلى النقطة التي يمكن فيها تلبية الطلب المرتفع الموجود دون الحاجة إلى اللجوء إلى الطاقة الإنتاجية الموجودة في روسيا".