الأربعاء 30 نوفمبر 2022 11:26 مـ 7 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب الأرجنتين يفوز على بولندا بهدفين ويتأهل لمواجهة أسترالياكأس العالم 2022.. المكسيك تهزم السعودية 2-1 ويودعان المونديال60 دقيقة.. المكسيك تتقدم على السعودية بهدفين × 5 دقائقبولندا ضد الأرجنتين.. أليستر يسجل هدف التانجو الأول في كأس العالم”معا لمواجهه التغييرات المناخيه ”في معرض فني بكلية تكنولوجيا العلوم الصحيه التطبيقيه بجامعه المنوفيهرئيس جامعة السادات يصدر قرارا بتعيين الدكتور أحمد تابت وكيلا لكلية التربية والدكتور ممدوح عرفة عميدا لمعهد البحوث الصحراويةالتحقيق في بلاغ خطف طفل من باص مدرسته بالجيزةالاتحاد العالمي للاسكواش : ١٠ أيام فقط تفصلنا عن انطلاق بطولة العالم في مصرلأحكام تأديبية.. نقابة المحامين تسقط قيد 26 عضوًانشرة بأهم الحوادث اليوم الألابعاء 30/11/2022 لـ النهارالناتو يتطلع إلى الاستثمار في أنظمة الأسلحة السوفيتية في أوكرانيارئيس جامعة مدينة السادات يستقبل الدكتور ممدوح العربى نائب رئيس مجلس إدارة شركة العربى

أهم الأخبار

الحجر الزراعى: صدرنا 4.8 مليون طن منتجات زراعية إلى الخارج والموالح تتصدر

قال الدكتور إسلام فرحات مدير إدارة الحجر الزراعى، تقدمنا العام الحالى عن العام الماضى 1000 طن فى الصادرات الزراعية، وصدرنا 4 مليون و800 ألف طن من المنتجات الزراعية للخارج، ومنها تم تصدير مليون و 600 ألف طن من الموالح.

وأضاف الدكتور إسلام فرحات خلال برنامج 90 دقيقة على قناة المحور، أنه تم تصدير مليون و600 ألف طن من الموالح، وفى نهاية هذا العام سنصل لمليون و800 ألف طن، وذلك جاء عن طريق وضع خطة بالتركيز على الأسواق التقليدية، وهو ما أعطى ضوءا أخضر بأن المنتج المصرى يدخل أى سوق فى العالم بقوة.

وأكد الدكتور إسلام فرحات، أصبحنا المركز الأول فى تصدير البرتقال على مستوى العالم، حيث صدرنا العام الحالى 12 ألف طن من البرتقال للبرازيل وهى أكبر دولة تنتج البرتقال على مستوى العالم، موضحا أنه أخذنا 20 عاما كى نفتح لنا سوق فى اليابان.

وتابع، استطعنا أن نتجاوز جنوب أفريقيا فى تصدير الموالح، كما تم التصدير عن طريق أسبانيا، وفى المقابل ركزنا خلال الثلاث سنوات الماضية على القطن طويل التيلة، وحاليا نهتم بالتوسع فى زراعة الأقطان.

وأضاف، لدينا مواسم تصديرية سوف تبدأ، كما لدينا أصناف تقليدية مثل أصناف زراعات الأفوكادو والأنانس، وتغلبنا على كل التحديات وخاصة فى سلاسل الإمداد، موضحا أن الدولة تعمل على الدعم التصديرى والرد على المصدرين والوقوف بجانبهم فى المعارض بالدول، والتحدى الأهم هو المحافظة على الأسواق التى تم افتتاحها وفتح أسواق جديدة.