الجمعة 9 ديسمبر 2022 01:07 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الهند: ملتزمون بالعمل من أجل تعددية النظام العالمي

أكدت مندوبة الهند الدائمة لدى الأمم المتحدة "راتشيرا كامبوج" أن العالم يُشكل عائلة واحدة كبيرة، وأن بلادها ملتزمة بمواصلة العمل من أجل أن تكون هناك تعددية فى النظام العالمى.


جاء ذلك فى معرض كلمة ألقتها مندوبة الهند خلال اجتماع خاص بالشراكة بين الهند والأمم المتحدة تم عقده على هامش فعاليات الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقالت كامبوج، فى كلمتها التى نشرت اليوم السبت، إن" التزام الهند بالتعددية قد تمثل من خلال مساهماتها في تطبيق ركائز ميثاق الأمم المتحدة فيما يتعلق بالسلام والأمن والتنمية المُستدامة وحقوق الإنسان، والهند بوصفها عضوا منتخبا بمجلس الأمن الدولي ستواصل مساعيها لكى تكون صوتا للعقل والتفاهم، وستعمل بنشاط من أجل تضييق الفجوات وتحقيق الوفاق، وإننا نعتقد أن التعددية هى السبيل لتحقيق السلام والتنمية المُستدامة، ولذلك فإن الهند تقوم بدور رائد من أجل إنجاح الجهود المبذولة من أجل تحقيق أهداف التنمية المُستدامة".

ولفتت إلى أن بلادها ملتزمة أيضاً بالمساهمة فى عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، وأنها شاركت منذ عام 1948 في 51 بعثة أممية لحفظ السلام ، وأنها تسعى من أجل الحفاظ على السلام من خلال المُشاركة فى عمليات تواجه تحديات عبر أنحاء العالم.

وأعربت عن اهتمام بلادها بإقامة شراكات عالمية، وخاصة فى الجزء الجنوبى من العالم، مشيرة إلى إتساع نطاق التعاون بين الجنوب والجنوب ليشمل مجالات التكنولوجيا والمياه والإسكان والتعليم والصحة والتغذية وغيرها من المجالات الإنسانية.