الجمعة 9 ديسمبر 2022 03:43 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مجلس الوزراء: منظومة الشكاوى تتلقى وترصد 123 ألف شكوى وطلبا واستغاثة خلال نوفمبر الماضيرئيس اقتصادية قناة السويس يشارك بمنتدى (طرق الأبواب) المصري – الفرنسي لبحث الفرص الاستثماريةوزير الرياضة يكرم أبطال المشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبى«المالية» تكشف حقيقة التصريحات المنسوبة للوزير حول الجنيهطقس خريفى غدا معتدل نهارا مائل للبرودة ليلا وشبورة بالطرق.. والصغرى بالقاهرة 14هيئة الدواء تحذر من دوائين مغشوشين بالأسواق.. تعرف عليهماقبل دور ربع النهائى.. الأندية الأكثر مساهمة تهديفية فى كأس العالم 2022مدرب البرتغال: لاعبو المغرب يلعبون لآبائهم وأجدادهم وبلادهم بحماس شديدجواو فيلكس: شاهدت مباريات المغرب وأعلم تماما مدى قوتهم.. ستكون مواجهة معقدةكيريوس اعتاد على التحدي قبل بطولة أستراليا المفتوحةالبرازيل تتفوق على كرواتيا قبل مواجهة اليوم بربع نهائي كأس العالم بقطرتاريخ كرواتيا قبل مواجهة البرازيل بربع نهائي كأس العالم

حوادث

بعد القبض عليه.. ما مصير السائق المتهور على الطريق الصحراوي؟

علق أيمن محفوظ المحامي، على واقعة قيام أحد الأشخاص بالقيادة برعونة على الطريق الصحراوي وهو تحت تأثير المواد المخدرة، مؤكدًا أن تعاطي السائقين للمواد المخدرة يأتي في مقدمة أسباب حوادث السيارات حسبما ورد في التقارير الأمنية.


وأكد المحامي، في تصريحات خاصة لـ"جريدة النهار المصرية"، أن قانون المرور الجديد أتاح لرجال الشرطة الكشف عن تعاطي السائقين للمخدرات علي الطرق العامة، وإذا ثبت تعاطيه يتم سحب رخصته وتحويله للنيابة العامة، متابعًا أن في حالة رفض السائق إجراء التحليل يعتبر ذلك قرينة على تعاطيه المخدرات، ويتم تحويله أيضًا للنيابة العامة وتوجه له الاتهام حسب طبيعة المادة المخدرة سواء بإحالته لمحكمة الجنح أو الجنايات والعقوبة تبدأ من الحبس وحتى السجن لمدة لا تقل عن 3 سنوات.


وأردف "محفوظ"، أنه إذا كان السائق متعاطيًا مسكرات أو مخدرات وارتكب حادثًا يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين، مؤكدًا أن الجهات الحكومية والكمائن الشرطية تظل الرقيب الأول على سائقي حافلات الركاب.