الجمعة 9 ديسمبر 2022 03:42 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مجلس الوزراء: منظومة الشكاوى تتلقى وترصد 123 ألف شكوى وطلبا واستغاثة خلال نوفمبر الماضيرئيس اقتصادية قناة السويس يشارك بمنتدى (طرق الأبواب) المصري – الفرنسي لبحث الفرص الاستثماريةوزير الرياضة يكرم أبطال المشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبى«المالية» تكشف حقيقة التصريحات المنسوبة للوزير حول الجنيهطقس خريفى غدا معتدل نهارا مائل للبرودة ليلا وشبورة بالطرق.. والصغرى بالقاهرة 14هيئة الدواء تحذر من دوائين مغشوشين بالأسواق.. تعرف عليهماقبل دور ربع النهائى.. الأندية الأكثر مساهمة تهديفية فى كأس العالم 2022مدرب البرتغال: لاعبو المغرب يلعبون لآبائهم وأجدادهم وبلادهم بحماس شديدجواو فيلكس: شاهدت مباريات المغرب وأعلم تماما مدى قوتهم.. ستكون مواجهة معقدةكيريوس اعتاد على التحدي قبل بطولة أستراليا المفتوحةالبرازيل تتفوق على كرواتيا قبل مواجهة اليوم بربع نهائي كأس العالم بقطرتاريخ كرواتيا قبل مواجهة البرازيل بربع نهائي كأس العالم

تقارير ومتابعات

”أرقام X الزراعة” تعرف على إنتاج مصر من نخيل التمر

نشر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عدد جديد من اصداره الرابع "ارقامX الزراعة"، اشار خلاله الى انتاج مصر من نخيل التمر.

واشار العدد الى ان مصر ، تعد الاولى عالميا في انتاج نخيل التمر، حيث تمتلك حوالي ١٥.٥ مليون نخلة، على مساحة اجمالية حوالي ١٣٥ الف فدان، تمثل اجمالي المساحة المنزرعة بنخيل التمر في محافظات مصر.

وتبلغ اجمالي انتاجية التمور في مصر حوالي ١.٨ مليون طن، بينما تأتي أعلى ٥ محافظات في انتاح التمور في مصر، كالتالي: اسوان، الوادي الجديد، الجيزة، الشرقية، والبحيرة.

يذكر ان مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الاعلامي للوزارة، يصدران الجمعة من كل اسبوع، انفوجرافا وفيديو باسم: الزراعة في اسبوع، لالقاء الضوء على ملخص ما تم من انشطة وجهود، بكافة القطاعات والهيئات، التابعة للوزارة، فضلا عن انفوجراف وفيديو كل ثلاثاء باسم: الزراعة في كل مصر، حول انشطة وجهود القطاع الزراعي، بالمحافظات المختلفة، كما أصدر المركز مؤخرا، سلسلة دليل خدمات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي يلقي الضوء على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمزارع والمربي، كذلك الاصدار الاخير ارقام في الزراعة، الذي يلقي الضوء على انجازات القطاع الزراعي بالارقام.