النهار
الخميس 25 يونيو 2026 04:44 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وكالة الإمارات للمساعدات الدولية: الإمارات قدمت نحو 4 مليارات دولار دعما لفلسطين منذ بداية الحرب على غزة رئيس حكومة كوردستان يفتتح حدائق بابل المعلقة المنظمة العربية للتنمية الإدارية تُشارك في أعمال الدورة العادية الثامنة والخمسين للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك سفير الجزائر بالقاهرة يدعو الجالية للمشاركة في الانتخابات التشريعية المقررة 2 يوليو ويؤكد: استحقاق يعزز مسار الجمهورية الجديدة تحذير برلماني من آثار البرنامج العلاجي الصيفي على تلاميذ الابتدائي محافظ المنوفية يوجه بزيادة منافذ الكشف الطبي لطلاب الصفوف الأولى وتقليل فترات الانتظار خطوة بخطوة.. أعرف إجراءات الحصول على قرار تمكين من مسكن الزوجية ضبط صانعة محتوى بالجيزة لنشرها فيديوهات رقص خادشة للحياء بهدف تحقيق أرباح هل تبدأ مصر تصنيع مكونات السيارات الأكثر تعقيداً؟ هتك عرض 4 فتيات.. رفض استئناف محمد طاهر مؤسس بيت فاطم وتأييد قرار حبسه 45 يومًا براءة جيهان الشماشرجي من تهمة السرقة بالإكراه.. والمحكمة تسدل الستار على القضية حادث حدائق الأهرام يثير أسئلة العدالة ومسؤولية الأسرة وحدود العقوبة القانونية

المحافظات

رئيس مدينة غارب يشهد جلسة تشاور مجتمعي لدراسة الأثر البيئي لمشروع تنمية حقل شمال صفا بخليج السويس

شهد اليوم اللواء حامد احمد حامد رئيس مدينة رأس غارب جلسة تشاور مجتمعي لدراسة تقييم الأثر البيئي لمشروع تنمية حقل شمال صفا بخليج السويس تحت رعاية شركة بترول خليج السويس (جابكو)، وشركة الخدمات البترولية للسلامة والبيئة (بتروسيف)، وذلك في إطار الحرص على تطبيق مبدأ التنمية المستدامة.

وأقيمت الجلسة في قاعة المؤتمرات بحقول رأس شقير في محافظة البحر الأحمر، وذلك بحضور اللواء حامد أحمد حامد، رئيس مدينة رأس غارب، والمهندس صلاح عبد الكريم، رئيس مجلس الإدارة والعضوالمنتدب لشركة (جابكو)، والمهندس محمد سناري، مديرعام حماية البيئة بالهيئة العامة للبترول، والمهندس أيمن عبد الباقي، مديرعام حماية البيئة للتكرير والتوزيع بالهيئة العامة للبترول، والمهندس محمد أبوشوشة، ممثلًا عن وزارة البترول والثروة المعدنية، والمهندس محمد الغزالي، مدير عام استشارات السلامة والبيئة بشركة بتروسيف.

ويعتبر مشروع تنمية حقل شمال صفا بخليج السويس خطوة هامة فى تنمية إنتاج البترول والغاز من خلال إنشاء منصة للإنتاج وخطي أنابيب، حيث أكدت دراسة تقييم الأثر البيئي عن تلبية المشروع لكافة المعاييرالمتبعة البيئية وفقًا للقانون 4 لسنة 1994 وتعديلاته، وقد قام ممثلي الشركة بالرد على كافة الاستفسارات التي وردت خلال الجلسة.

و في الختام تم تكريم اللواء حامد احمد رئيس مدينة رأس غارب تقديرا لدوره الفعال في النهوض بمدينة رأس غارب لمشاركته الفعاله في شتي المجالات.

حضر الجلسة مدير عام إدارة الأزمات والعمليات بديوان عام محافظة البحر الأحمر ، و ممثلي جهاز شئون البيئة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، وقيادات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بمحافظة البحر الأحمر، وممثلي عدد من شركات البترول العاملة في المنطقة.