النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 05:22 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

فن

صابرين: محظوظة بعدم مشاركتي في دراما رمضان الماضي

قالت الفنانة صابرين، عضو لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما، إنها سعيدة بكل مسلسلات زملائها التي تم عرضها في موسم رمضان 2022.

وأضافت: "وحاسة بفرحة شديدة إني عضو لجنة تحكيم بتقيم هذه المسلسلات، وفي نفس الوقت خايفة من المسؤولية خصوصا إن الكل تعب ويستاهل التقدير، وكمان خايفة إن حد من الزملاء يزعل، لكن دي طبيعة المهرجانات لازم بيكون فيها فائز في النهاية".

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج بحب الإذاعة تقديم شافكي المنيري على نغم إف إم.

وأضافت ميزة أن أكون عضو لجنة تحكيم في أي مهرجان غير مصري إني بحكم بدون أي توتر أو قلق، لكن التحكيم في مهرجان مصري به أعمال مصرية لزملائي الفنانين الذين عملت معهم على مدار مشواري الفني أمر صعب جدا.


وتابعت: مصر ولادة وفيه كم فظيع من الشباب والوجوه الجديدة الذين تألقوا في مسلسلات رمضان 2022، ودي بالنسبة لي حاجة تفرح، و تشرفت بالتزامل مع أستاذتي المخرجة الكبيرة إنعام محمد علي رئيس لجنة التحكيم، لاسيما أنها اسم كبير له رؤية وعمق واهتمام شديد بكافة التفاصيل، وتشرفت من قبل بالعمل معها في مسلسل "أم كلثوم" الذي كانت له أصداء واسعة على مستوى الوطن العربي.


وذكرت أهمية مهرجان القاهرة للدراما، أنه بتنفيذ نقابة المهن التمثيلية، وهي كيان مهم له كلمته ومصداقيته، وفي الدورات القادمة سيشمل التنافس كل مسلسلات الوطن العربي، وهذا المهرجان بيقول لكل مبدعينا "شكرا"، على ما قدموه للجماهير.


ونوهت: شهدت كواليس لجنة التحكيم مناقشات ساخنة، وكان حظي إني ما عملتش حاجة في رمضان السنة دي، وكنت بتفرج علي المسلسلات كلها عشان أشوف شغل زمايلي، فأنا بعتبر اني متفرجة كويسة، ولما اتفرجت تاني كمسؤولة في لجنة التحكيم، كنت بتفرج بعين الناقد والدارس والمحلل، وحسيت بمتعة إضافية وأنا بدرس التكنيك والتفاصيل الدقيقة لكل عمل.

واختتمت قائلة: كل زمايلي والفنانين أدهشوني جدا، وفي تكريمات تم اختيارها من خلال د. يحيي الفخراني واللجنة العليا، وفي جوائز أحسن أسطي ومخرج منفذ، وفقرة "أسعدتمونا" لكل من قام بأدوار ثالثة ورابعة بس أثرت في الجمهور وسابت أثر، وكلها جوائز جديدة ومستحدثة وتفتح الفرصة للجميع دون اقتصار التكريمات على النجوم فقط، وهي بمثابة لافتة طيبة من المهرجان، وإن شاء الله المهرجان هيكون عرس فني كبير.