الجمعة 9 ديسمبر 2022 12:34 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الحكومة الروسية تدخل إجراءات إضافية لدعم قطاع الزراعة ابتداء من العام المقبل

صرح رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، اليوم الإثنين، بأن الحكومة الروسية ستدخل إجراءات إضافية لدعم قطاع الزراعة ابتداء من عام 2023.

وقال ميشوستين بحسب وكالة أنباء (إنترفاكس) الروسية- إنه"بالنظر إلى مخاطر ضغوط العقوبات، فقد توخينا تدابير دعم إضافية وتم التوقيع على مرسوم يوسع من إمكانية حصول الصناعات الزراعية المحلية على دعم في عدة مجالات في وقت واحد".

وتابع "تمت زيادة مبلغ التعويض عن إنشاء وتحديث مراكز الانتقاء وزراعة البذور من 20% إلى 50% وستساعد هذه الخطوة على خفض فترة الاسترداد لهذه المشاريع إلى النصف تقريبًا وجذب المزيد من المستثمرين وزيادة حصة الروس- صنع البذور في السوق المحلية".

وأوضح أنه تم توسيع قائمة المناطق المدعومة لتسريع بناء وتجديد مرافق إنتاج الأعلاف للاستزراع المائي، حيث سيتمكن رواد الأعمال المستعدين للاستثمار في مثل هذه المنشآت من الاعتماد على تعويض بنسبة 20% من تكاليفهم ما يتيح لنا تلبية طلب مجمع مصايد الأسماك على العلف اللازم.

وكانت الحكومة الروسية قد تبنت مرسوما من شأنه أن يساعد الشركات الزراعية على سداد المدفوعات في الوقت المناسب على عقود التجارة الخارجية فيما تم تمديد فترة التمديد للقروض الاستثمارية الميسرة السابقة لبناء مجمعات دفيئة جديدة من 12 إلى 15 عامًا.