السبت 20 أبريل 2024 07:53 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

الحكومة الروسية تدخل إجراءات إضافية لدعم قطاع الزراعة ابتداء من العام المقبل

صرح رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، اليوم الإثنين، بأن الحكومة الروسية ستدخل إجراءات إضافية لدعم قطاع الزراعة ابتداء من عام 2023.

وقال ميشوستين بحسب وكالة أنباء (إنترفاكس) الروسية- إنه"بالنظر إلى مخاطر ضغوط العقوبات، فقد توخينا تدابير دعم إضافية وتم التوقيع على مرسوم يوسع من إمكانية حصول الصناعات الزراعية المحلية على دعم في عدة مجالات في وقت واحد".

وتابع "تمت زيادة مبلغ التعويض عن إنشاء وتحديث مراكز الانتقاء وزراعة البذور من 20% إلى 50% وستساعد هذه الخطوة على خفض فترة الاسترداد لهذه المشاريع إلى النصف تقريبًا وجذب المزيد من المستثمرين وزيادة حصة الروس- صنع البذور في السوق المحلية".

وأوضح أنه تم توسيع قائمة المناطق المدعومة لتسريع بناء وتجديد مرافق إنتاج الأعلاف للاستزراع المائي، حيث سيتمكن رواد الأعمال المستعدين للاستثمار في مثل هذه المنشآت من الاعتماد على تعويض بنسبة 20% من تكاليفهم ما يتيح لنا تلبية طلب مجمع مصايد الأسماك على العلف اللازم.

وكانت الحكومة الروسية قد تبنت مرسوما من شأنه أن يساعد الشركات الزراعية على سداد المدفوعات في الوقت المناسب على عقود التجارة الخارجية فيما تم تمديد فترة التمديد للقروض الاستثمارية الميسرة السابقة لبناء مجمعات دفيئة جديدة من 12 إلى 15 عامًا.