الجمعة 26 أبريل 2024 11:47 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

البحيرة: طرح أول طابع تذكاري يضم أهم المعالم السياحية والدينية بمناسبة العيد القومي


أصدرت محافظة البحيرة، بالتنسيق مع الهيئة القومية للبريد، طابع بريد تذكاري للمحافظة لأول مرة، بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي في التاسع عشر من سبتمبر، يضم مجموعة من الرموز وأهم المعالم السياحية والدينية بالمحافظة، وتقرر إصدار 1000 طابع بريد تذكاري، لتوثيق العيد القومي للمحافظة، وتوزيعها خلال أيام الاحتفالات فى الفترة من 22 حتى 25 سبتمبر الجاري.
وسيتم إتاحة طابع العيد القومي للمحافظة، بجمبع مكاتب البريد المنتشرة فى مختلف مراكز ومدن المحافظة، لمشاركة المواطنين احتفالاتهم بالعيد القومي للمحافظة، الذي نحتفل به فى التاسع عشر من سبتمبر من كل عام، تخليداً لانتصارات أهالي رشيد على الحملة الإنجليزية على مصر، المعروفة باسم حملة فريزر 1807.
جدير بالذكر أن الطابع يضم الرموز التي تميز محافظة البحيرة، بالإضافة إلى أهم المعالم السياحية والدينية بالمحافظة ومنها مسجد أبو مندور ومتحف رشيد القومي ومدينة رشيد الجديدة ودار أوبرا دمنهور وقناطر إدفينا، وكاتدرائية الأنبا بيشوي ولقاء النهر مع البحر والمراكب الشراعية والنباتات الخضراء والطيور والوميض الأبيض وشعار المحافظة.
وروعي فى تصميم الطابع الطبيعة الساحرة والمناظر الخلابة بالمحافظة، حيث تم تصميمه بألوان الباستيل الربيعية التي تضيف لمسة مفعمة بالحياة وتعطى شعوراً بالراحة والهدوء.