السبت 4 مايو 2024 12:08 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

صحيفة غربية تتحدث عن المرأة الغامضة الجديدة في دائرة زعيم كوريا الشمالية!

ذكرت صحيفة الجارديان أن امرأة غامضة ظهرت مؤخرًا كجزء من حاشية الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ،وقال التقرير إن المرأة كثيرا ما شوهدت وهي تحمل حقيبة يد وتقف بالقرب من كيم.

وفي وقت سابق من هذا العام عن وصول المرأة ، التي وُصفت بأنها شخص "يبدو أنها شابة في الثلاثينيات أو الأربعينيات من عمرها" ، على الرغم من أنهم لم يتمكنوا أيضًا من التعرف عليها بالاسم أو المنصب، لكن التكهنات تشير بأن المرأة قد تكون "الأخت الغامضة غير الشقيقة لكيم ، كيم سول سونغ".

وقالت إن كيه نيوز: "شوهدت عادةً وهي تحمل حقيبة يد ، ربما تحتوي على أشياء يحتاجها الزعيم الكوري الشمالي عند الاتصال في جميع الأوقات مثل هاتفه أو سجائره أو أدويته".

ووضع الزعيم الكوري عددًا أكبر من النساء في مناصب في السلطة أكثر مما كان عليه الحال عندما قاد والده وجده البلاد، ويُنظر إلى أخت الزعيم ، كيم يو جونغ ، على أنها ثاني أقوى مسؤول في كوريا الشمالية - شوهد آخر مرة وهي تخبر الرئيس الكوري الجنوبي أن "يغلق فمه" - بينما عين كيم أيضًا تشوي سون هوي كأول مسؤول في كوريا الشمالية وزيرة الخارجية.

وشوهد المساعد الجديد مع كيم الأسبوع الماضي ، عندما ألقى خطابًا هامًا تعهد فيه بأن النظام لن يتخلى أبدًا عن قدرته النووية.

وقال كيم في خطابه إن كوريا الشمالية "لن تتخلى أبدًا عن الأسلحة النووية ، ولا يوجد على الإطلاق نزع السلاح النووي ، ولا مفاوضات ، ولا ورقة مساومة للتجارة في هذه العملية، ويتعارض هذا مع فرضية معظم الدبلوماسية ، أو الدبلوماسية النظرية ، التي حدثت بين الغرب وكوريا الشمالية في العقود العديدة الماضية.

وأصدر النظام الكوري الشمالي قانونًا يسمح بالرد بضربة نووية في حالة غزو "قوى معادية" ، على الرغم من أن ذلك كان بمثابة الملاذ الأخير فقط، كما أشار أحد التقارير الأخيرة إلى أن كوريا الشمالية تستعد لتجربة نووية جديدة ، والتي ستكون السابعة ، ولكنها الأولى منذ عدة سنوات. ومع ذلك ، فقد أجرت البلاد العديد من تجارب الصواريخ هذا العام.