السبت 18 مايو 2024 10:43 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد واقعة قويسنا.. مدير تعليم المنوفية يشدد على عدم السماح بدخول الهاتف المحمول للجان الشهادة الإعدادية حملات مكبرة متواصلة لضبط المخالفات ومحاربة بؤر العشوائية بمدينة العبور بالأسماء.. إصابة 3 شباب إثر تصادم موتوسيكل مع عربة كارو في قنا في ذكري ميلاد عادل إمام..حكايات وأسرار الزعيم مع والده مصر تفوز بتنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية2027 بشرم الشيخ في العيد المآسي لجمعية كتاب ونقاد السينما تمنح درع التكريم للفنانة نجوي فؤاد اختل توازنها..إصابة طالبة سقطت من الطابق الثالث بشرفة منزلها بسوهاج رش خرطوش.. إصابة طالب أطلق النار على نفسه بسوهاج الأهلي يجدد عقد تاتيانا بوكان لمدة موسم بعد أن أخفت وجهه عن الجميع..سارة نخلة تعلن انفصالها عن خطيبها بعد 4 أشهر من الخطوبة إعلام عبرى: تعذر التوصل لاتفاق هدنة بسبب تمسك مصر وقطر بوقف حرب غزة بالكامل بدأ حفل زفاف ريم سامي ورجل الأعمال محمد مغازي بحضور الفنانين

اقتصاد

بسعر 10.50 جنيه.. المجمعات الاستهلاكية تضخ الأرز للمواطنين

أكد اللواء إيهاب عبدالرحمن رئيس مجلس إدارة شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ـ احدي شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية ـ ، انه يتم ضخ كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة ، والتي تتنوع ما بين البلدي والسوداني والبرازيلي، وذلك في الفروع التابعة لأهرام والنيل للمجمعات الاستهلاكية.

من جهته، قال محمد كمال مدير فرع احمد عرابي التابع لشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية في محافظة الجيزة، انه يتم يوميًا ضخ ما يقرب من 800 كيلو لحوم سوداني طازجة بسعر 115 جنيها.

وأضاف كمال، أنه يتم أيضَا ضخ يوميا من 2 إلى 3 أطنان أرز مصري لشركات قطاع خاص، وذلك بسعر 14.75 جنيه للكيلو الواحد المعبأ، وذلك يعد أقل من السعر الحكومي الذي أعلنته الحكومة بتحديد سعر كيلو الأرز المعبأ بسعر 15 جنيهًا، كما يتم طرح أرز تمويني بسعر 10.5 جنيه.

وتابع، أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع التموينية التي يتم طرحها في المجمع الاستهلاكي تكفي مدة 3 أشهر، موضحَا أن متوسط صرف البطاقات التموينية شهريًا يتراوح من 2500 إلي 3000 بطاقة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية على منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية بمشاركة مسؤولي شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية ورمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين.