السبت 18 مايو 2024 11:05 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تسريب مزعوم لامتحان الشهادة الإعدادية بالمنوفية قبل دخول الطلاب اللجان بعد واقعة قويسنا.. مدير تعليم المنوفية يشدد على عدم السماح بدخول الهاتف المحمول للجان الشهادة الإعدادية حملات مكبرة متواصلة لضبط المخالفات ومحاربة بؤر العشوائية بمدينة العبور بالأسماء.. إصابة 3 شباب إثر تصادم موتوسيكل مع عربة كارو في قنا في ذكري ميلاد عادل إمام..حكايات وأسرار الزعيم مع والده مصر تفوز بتنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية2027 بشرم الشيخ في العيد المآسي لجمعية كتاب ونقاد السينما تمنح درع التكريم للفنانة نجوي فؤاد اختل توازنها..إصابة طالبة سقطت من الطابق الثالث بشرفة منزلها بسوهاج رش خرطوش.. إصابة طالب أطلق النار على نفسه بسوهاج الأهلي يجدد عقد تاتيانا بوكان لمدة موسم بعد أن أخفت وجهه عن الجميع..سارة نخلة تعلن انفصالها عن خطيبها بعد 4 أشهر من الخطوبة إعلام عبرى: تعذر التوصل لاتفاق هدنة بسبب تمسك مصر وقطر بوقف حرب غزة بالكامل

عربي ودولي

الجنيه الإسترليني يهوي إلى أدنى مستوى له في 37 عامًا مقابل الدولار

انخفض الجنيه البريطاني إلى ما دون 1.14 دولار للمرة الأولى منذ عام 1985 حيث أثر مزيج من قوة الدولار وتحذيرات الركود على العملة البريطانية، وانخفض الجنيه الإسترليني إلى مستوى 1.135 دولار في الساعة 8:50 صباحًا بلندن قبل أن يرتفع قليلاً إلى 1.137 دولار.

في غضون ذلك ، كانت الأسواق الأوروبية تتداول على انخفاض يوم الجمعة حيث أثرت مخاوف النمو والتوقعات برفع أسعار الفائدة واستمرار التقلب في سوق الطاقة على الأسهم.

وانخفض مؤشر Stoxx 600 لعموم أوروبا بنسبة 1٪ ، وكانت جميع القطاعات في المنطقة الحمراء، وكان مؤشر FTSE 100 في المملكة المتحدة ثابتًا ، وانخفض مؤشر DAX الألماني بنسبة 1.7٪ وهبط مؤشر CAC 40 الفرنسي بنسبة 1.3٪.

وانخفضت العديد من القطاعات بنسبة 2٪ أو أكثر ، بما في ذلك الموارد الأساسية والبناء والصناعة، وتراجعت أسهم السيارات بنسبة 2.5٪ على الرغم من البيانات التي أظهرت ارتفاع مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي للمرة الأولى منذ 13 شهرًا.

وشهدت الأسهم الأوروبية خسائر استمرت ثلاثة أيام أثرت بشكل خاص على أسهم الطاقة والتكنولوجيا، ومع ذلك ، ارتفعت أسهم البنوك يوم أمس بعد أن قام محللو مورجان ستانلي بتحديث القطاع، وحذر البنك الدولي أمس من ركود عالمي في عام 2023 ، وقال إن رفع البنك المركزي قد لا يكون كافياً لخفض التضخم.

وانخفضت أسعار الأسهم في منطقة آسيا والمحيط الهادئ يوم الجمعة ، مع انخفاض مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.96٪ ، على الرغم من أرقام الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة في الصين لشهر أغسطس والتي تجاوزت التوقعات.

وقال المحللون في ANZ إن الأسهم والأسواق الحساسة للمخاطر ستستمر في الكفاح بسبب مخاوف التضخم وتوقعات رفع أسعار الفائدة الفيدرالية الأسبوع المقبل، كما تراجعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية صباح الجمعة .